الشبكة العربية

الخميس 20 فبراير 2020م - 26 جمادى الثانية 1441 هـ
الشبكة العربية

التزاحم على شراء الحشيش يثير أزمة في هولندا

16565-2

تتجه مدينة "أمستردام" إلى اتخاذ قرار يحظر على الأجانب شراء الحشيش من المقاهي الشهيرة، في محاولة للحد من هذا النوع من السياحة التي تشتهر بها المدينة الهولندية.

وتكافح المدينة للتعامل مع الأعداد الهائلة من الأجانب الذين يتدفقون عليها، للاستفادة من سياستها المتسامحة تجاه المخدرات، إذ يزور أكثر من 17 مليون شخص المدينة سنويًا، فيما لا يتجاوز عدد سكانها 1.1 مليون نسمة.

وتسعى عمدة أمستردام "فمكا هالسما" إلى تقليل من هذه الإعداد المتزايدة من السائحين الذين يقصدونها للحصول على الحشيش.

وأشارت إلى نتائج المسح الأخيرة التي تظهر إلى أن الحشيش هو الدافع الرئيسي لكثير من السياح للقدوم إلى أمستردام.
إذ بينت نتائج مسح أجري على 100 شخص تتراوح أعمارهم بين 18 و 35 عامًا، أن 57٪ منهم قالوا إن المقاهي التي يشترون منها الحشيش سبب قدومهم إلى أمستردام.

ويقول حوالي 34٪ من جميع زوار منطقة "سينجل"، إنهم سيأتون إلى المدينة بشكل أقل تكرارًا إذا مُنع الأجانب من شراء الحشيش في هولندا، بينما قال 11٪ أنهم لن يعودوا أبدًا.

وسياحة المخدرات هو نشاط أو نوع سياحي يقوم على جذب سياحي يرتكز على استهلاك المخدرات، إما في بعض المواقع المعروفة بإنتاجها بوفرة، أو في مواقع تقنن استهلاكها وبيعها من طرف الدولة، دون التعرض لمشاكل قضائية.

لكن ارتفاع معدل الجرائم بين مستهلكي المخدرات ونوعية السياح الذين يجذبهم هذا النوع من السياحة كانتشار الضوضاء ومخالفات السير الطرقي، جعل هولندا تعيد النظر في هذا النوع من السياحة، وتجعل استهلاكها مقننًا فقط للهولنديين في إطار السياحة الداخلية.
 

إقرأ ايضا