الشبكة العربية

الأحد 25 أغسطس 2019م - 24 ذو الحجة 1440 هـ
الشبكة العربية

الإسرائيليون يتلقون تهنئة لـ"سبت مبارك" من داخل الحرم المكي.. تعرف عليها

900x450_uploads,2019,06,29,03ad46d994
زعمت الخارجية الإسرائيلية، إنها تلقت تهنئة من أحد المعتمرين المسلمين من داخل الحرم في مكة المكرمة.

ونشرت صفحة إسرائيل تتكلم العربية، على "فيس بوك"، التابع للخارجية الإسرائيلية، صورة للكعبة وحولها يطوف معتمرون، وجزء من يد شخص مختف، تحمل كارت تهنئة يقول بالإنجليزية "يوم سبت مبارك"

  وكتبت الصفحة تقول:" تلقينا من أحد الحجاج في مكة هذه الصورة وبها هذه التهنئة "يوم سبت مبارك" (شابات شالوم) موجهة إلى اليهود أو الإسرائيليين من قلب الحرم." واختتمت قائلة :" ‫هذه رسالة جميلة تعبر عن الأخوة والسلام"

وتلقت الصفحة عددا من التعقيبات كلها تتهكم على تلك المزاعم، وقالت رباب محمد حرش "شيلنا الختم اللي علي قفانا علي فكرة ...صدق الله بهت مضلون"

وكتب  Yasser Mohamed  "منذ زمن طويل تبول أحدهم فى بئر زمزم طلبا للشهرة . . فلا البئر تنجس ولا هو اشتهر .. هذا بفرض ان الصورة صحيحة

وقال  Taha ELturkÿ "و كم اعتمر البيت انجاساً فلا تنجس البيت ولا تطهر الانجاسا … لا سلام لكم ولا سلام منكم ولا سلام عليكم دمتم مـُشردين بلا وطن إلي يوم الدين"

وعلق  Nadia Bermany "خيولنا شامية.. و سهامنا مصرية.. و سيوفنا يمانية.. و اسودنا عراقية.. أكفنا شديدة المضارب.. و صفاتنا مذكورة في المشارق والمغارب.. و ان وعد الله لنا حق.. ستهزمون على ايدينا و نعيد شتاتكم في الدنيا كلها..

رسالة اهل العراق لكم يا يهود"

ورد بلحسن كمال بآية قرآنية (وَلَقَدۡ عَلِمۡتُمُ ٱلَّذِینَ ٱعۡتَدَوۡا۟ مِنكُمۡ فِی ٱلسَّبۡتِ فَقُلۡنَا لَهُمۡ كُونُوا۟ قِرَدَةً خَـٰسِـِٔینَ)

وزعمت الصفحة أيضا أن التهنئة المزعومة نالت 6 آلاف إعجاب، و4 آلاف تعقيب، وأكثر من 500 مشاركة.
 

إقرأ ايضا