الشبكة العربية

الإثنين 13 يوليه 2020م - 22 ذو القعدة 1441 هـ
الشبكة العربية

"الأمير هاري" يرد ببيان شديد اللهجة على قرار سحب العلامة الملكية منه

25038594-8030241-Prince_Harry_and_Meghan_Markle_pictured_at_Buckingham_Palace_in_-a-39_1582322590941


انتقد الأمير هاري، حفيد ملكة بريطانية، القرار الذي اتخذته الملكة إليزابيث الثانية بمنعه وزوجته ميجان ماركل من استخدام لفظة "ملكية" ضمن علامتهما التجارية الخاصة "ساسكس رويال".

وقالا في بيان على موقعهما الإلكتروني، بعد ساعات من إعلانهما أنهما سيتوقفان عن استخدام كلمة "رويال" في علامتهما التجارية، إن "الملكة لا تملك الكلمة الملكية في جميع أنحاء العالم"، مع ذلك، أكدا أنهما سيتوقفان عن استخدام اللقب.

وجاء في البيان: "على الرغم من أنه لا علاقة للملكة، أو مجلس الوزراء باستخدام كلمة" رويال "في الخارج، فإن دوق ودوقة ساسكس لا يعتزمان استخدام" ساسكس رويال "أو أي تكرار للكلمة" الملكية "في أي إقليم (سواء داخل المملكة المتحدة أو غير ذلك)"، عندما يبدآن حياتهما خارج الالتزامات الرسمية مع العائلة الملكية في بريطانيا في 31 مارس.

وشددا على أن الأمن "لحمايتهم وابنهما" ضروري وسط جدل يحيط بمشروع قانون حماية يقدر بـ 3 ملايين جنيه إسترليني إلى 6 ملايين جنيه إسترليني، والذي سيتم تقسيمه بين دافعي الضرائب في كندا وبريطانيا، وفق ما نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

كما يشكوان من أن القصر الملكي يعاملهما بطريقة مختلفة عن أفراد الأسرة الآخرين.


واتفق هاري، حفيد الملكة إليزابيث، وزوجته ميجان، دوقة ساسكس، مع الملكة في الشهر الماضي على أنهما لن يواصلا عملهما كفردين في العائلة المالكة بعد إعلانهما المفاجئ عن رغبتها في السعي "لدور تقدمي جديد" يأملان تمويل نفسيهما من خلاله.

وفي وقت سابق، كشف النقاب عن أن قصر باكنجهام أبلغ هاري وميجان بعدم استخدام اسم "ساسكس رويال"، بعد أن تخليا عن واجباتهما الملكية.

واعتبر ذلك يمثل ضربة كبيرة لهما بعد أنفق عشرات الآلاف من الجنيهات على إنشاء موقع "ساسكس رويال" (Sussex Royal) الذي يحمل العلامة التجارية، وتحقيق شعبية هائلة على "إنستجرام".

وسيبدأ الأمير هارى وزوجته ميجان رسميًا حياتهما خارج الالتزامات الرسمية مع العائلة الملكية البريطانية فى 31 مارس، على ما أعلن ناطق باسمهما.

واعتبارًا من الأول من أبريل لن يحظى الزوجان اللذان أحدثا صدمة الشهر الماضى بإعلان تخليهما عن دورهما ضمن العائلة، بمكاتب فى قصر باكنجهام، حيث تقيم الملكة إليزابيث الثانية وسيتمثلان عبر جمعيتهما الخيرية البريطانية.

وأوضح الناطق باسم الزوجين أن الأمير هارى سيحتفظ فى نهاية المطاف بألقابه العسكرية العزيزة على قلبه.

 

إقرأ ايضا