الشبكة العربية

الإثنين 18 نوفمبر 2019م - 21 ربيع الأول 1441 هـ
الشبكة العربية

الأردن يغلق بشكل مفاجئ قبر النبي شعيب.. تعرف على السبب

قبر النبي شعيب
في خطوة فسرت بأنها تستبق حدوث انقسام مجتمعي عنيف، واشتباكات محتملة بين اتباع المذاهب الدينية، أغلقت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في الأردن، أمس السبت، قبر النبي شعيب جنوب مدينة السلط مركز محافظة البلقاء.

وقال مصدر في الوزارة في تصريح لموقع "خبرني" الأردني، إنه تم إغلاق الغرفة التي تحتوي القبر فقط، أما المقام فما زال متاحا للزيارة مثل أي مقام آخر في المملكة.

وأشار المصدر إلى أن هذا الإجراء متخذ في جميع المقامات في المملكة، حيث تغلق منطقة القبر ويسمح بزيارة المقام.

وكشف مصدر مسؤول في الوزارة لموقع "عمون" أنه يتم التحقق من تسجيل مقطع فيديو وثق تأدية طقوس صوفية باستخدام الدف والغناء في الغرفة التي تحتوي قبر النبي شعيب.

وشدد المسؤول على أن الوزارة لا تقبل إقامة أي موشحات أو طقوس دون علمها كما لا تقبل بطقوس تؤدي إلى انقسام المجتمع بين مؤيد ومعارض لأية فكرة.


وتداول مغردون ومدونون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر مجموعة أشخاص يتبعون المذهب الصوفي وهم يمارسون طقوس التصوف داخل ضريح النبي شعيب.

ومقام وضريح النَّبي شُعيب، ويقع في منطقة وادي شعيب جنوب مدينة السلط في الأردن، وهو عبارة عن مسجد حديث فيه قبرٌ يُنسب للنبي شعيب، ويُعد من المواقع الأثرية المهمّة في الأردن، وأحد أشهر المقامات استقطابًا للزوّار في الأردن.

يعتبر مقام وضريح النَّبي شعيب أحد المواقع الأثرية والمقامات الدينية المهمّة عند مسلمي الأردن، وذلك للاعتقاد بأنّ النَّبي شعيب أحد الأنبياء المذكورين في القرآن قد دُفن فيه. ما جعل المنطقة تشكّل نقطة جذب سياحي، ويتوافد عليه آلاف الزوار سنويًا بينهم أعداد كبيرة من دول شرق أسيا مثل باكستان وماليزيا وأندونيسيا، وخاصة أيام الجمعة التي تمتاز بكثرة الزوار في المنطقة وكذلك في شهر رمضان.
 

إقرأ ايضا