الشبكة العربية

الثلاثاء 15 أكتوبر 2019م - 16 صفر 1441 هـ
الشبكة العربية

إعلامي سوري شهير: " لم يبق في الشوارع إلا النساء"

نزار الفرا
استنكر الإعلامي السوري  "نزار الفرا" مذيع قناة سما الموالية للنظام السوري، والمعروف بموقفه المؤيد لنظام بشار الأسد، قرارات حكومة النظام بخصوص موضوع الخدمة الإلزامية والاحتياطية للرجال في جيش النظام.
وكتب الفرا على حسابه في فيسبوك : " بالتأكيد كان لابد من سحب كبير على الجيش (إلزامي و احتياط) ليسدّوا مكان يلي تختخو بالخدمة من 8 سنوات، ولكن وقت عم نشوف الشوارع خالية بعد حملة الاحتياط الكبرى والتي تطال الرجال (وليس الشباب) بأعمار متقدمة نسأل أنفسنا".
وتساءل أيضا  :"عن أي إعادة إعمار و أي دوران عجلة الاقتصاد و أي تجارة و حركة أسواق و أي صوت المكنات من المصانع يلي المسؤولين حابين يسمعوه و أي توسع بالمشاريع الزراعية في موسم الخير الحالي نتحدث.. مين بدّو يشتغل هذا الشغل.. هل نساء سورية قادرات وحدهن على القيام بكل ذلك، هل هناك من يجيب على هذه الأسئلة؟
واعترض الكثير على كلام " الفرا" من الموالين للأسد من فئة الشباب، ومن الذين لا يزالون في الخدمة العسكرية في جيش الأسد، حيث يقول "أبو علي حيدر": "يلي بدن يتسرحوا هنن بيمشوا حركة الاقتصاد والإعمار، يعني من حق العالم يلي تختخت وأنت قلتا تتسرح، لكن معقول نأبد بالجيش، إذا بيسحبوا جدي احتياط ويجي يخدم مكاني ما عندي مشكلة".
وعلق  "حسين نزهة"  قائلاً: "أستاذ نزار في ناس صرلا عمر بالجيش، اللي دافعوا عن كرامة البلد، قادرين يرجعوا يعمروها وأحسن من أول ويوصلوها للسما".
كما علق حساب أبو علي سليمان : وقت كانت سوريا بـ 2014 رايح أكتر من نصها، ماصارت هالحملة اليوم 90% من سوريا معنا، ليش هالجنان مين اله مصلحة، يعني مافي تحديد خدمة، ومافي تسريح، لك كيف بدها ترجع الشباب تعمر البلد، هني بدهن إياها تبقى خربانة هيك".
وعلق أيضا حساب سالم النجار قائلاً:  " أنت عم تقول أنه عم ياخدو الاحتياط بهالعدد ليتسرح القديم، طيب شو رأيك أنه نحنا أقدم دورة احتياط بالجيش العربي السوري اللي التحقنا بـ15 / 7 / 2012 وما حدا تسرح لسا، يعني لسا ولا عنصر احتياط تابع للجيش تسرح، واللي تسرحوا بالفترة الماضية بيطلع عددهن 500 تابعين لحفظ النظام، طيب شو هالمعادلة غير المفهومة أنه سحب احتياط كبير، بدون تسريح أي عنصر".
وتشهد مناطق النظام أزمة خانقة وخاصةً بعد أن رفعت وزارة الدفاع التابعة للنظام السوري سقف أعمار المطلوبين للخدمة الاحتياطية ضمن صفوفها، ليصل إلى مواليد عام 1976، وسط أنباء عن تجهيزها قوائم جديدة تضم قرابة 900 ألف مطلوبين للاحتياط.
يذكر أن الإعلامي نزار الفرا هو ابن الشاعر الشهير "عمر الفرا"، كما أنه متزوج من زميلته في مشواره الإعلامي وفي قناة سما الموالية للنظام الإعلامية "هناء الصالح"، حيث إنهما يتبعان سياسة التضليل الإعلامي، والأبواق الإعلامية في الدفاع عن النظام السوري بشكل مستميت على مدار تسع سنوات.
 

إقرأ ايضا