الشبكة العربية

الثلاثاء 04 أغسطس 2020م - 14 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

في سان فرانسيسكو

إصابة العروسين و8 من المعازيم بفيروس كورونا

Saints-Peter-and-Paul-Church

أصيب عروسان وثمانية أشخاص من ضيوف حفل زفافهما في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية بفيروس كورونا المستجد.

وذكرت صحيفة "سان فرانسيسكو كرونيكل"، أن كنيسة القديسين بيتر وبول اتخذت الاحتياطات اللازمة لزواج الزوجين المجهولين في أوائل يوليو من خلال تسجيل صفوف من المقاعد، ودخل حوالي 100 ضيف من مرآب تحت الأرض.

لكن مسؤولًا في المدينة أوقف الإجراءات وأمره بالتوقف تمامًا حيث كان على وشك البدء، لذلك انتقل حفل الزفاف إلى ملعب كرة سلة قريب وإتمام الإجراءات عبر برنامج (Zoom) دون أن يخرج الضيوف.

وقال ضيفان للصحيفة، إنه بعد ذلك بأيام، أصيب الزوجان والعديد من الحاضرين بفيروس كورونا.

وكان محامي قد حذر مؤخرًا الزعماء الكاثوليك من إقامة مناسبات داخلية، لكن الكنيسة حال ونظمت الحفل، الذي تضمن أيضًا عشاء، مع ارتفاع حالات المرض في المنطقة.

وذكرت صحيفة "كرونيكل"، أن الذين تعرضوا للفيروس على ما يبدو عادوا إلى ناشفيل وأريزونا وسان دييجو، وجميع النقاط الساخنة أثناء تفشي المرض، ومن المحتمل أن ينقلوا العدوى إلى الآخرين.

وقال جون شوارتزبيرج خبير الأمراض المعدية في جامعة كاليفورنيا في بيركلي: "هذا هو المثال المثالي لماذا يحاول مسؤولو الصحة العامة إقناع الناس بمشاكل الالتقاء في حشود".

وقال مايك براون، المتحدث باسم الأبرشية، إنها لا تستطيع مراقبة كل نشاط في جميع الأبرشيات الـ 89.

وأضاف: "أنا متأكد من أن هذه الترتيبات لم تتم بموافقة الأبرشية"، موضحًا أنه لم يتصل أحد من حفل الزفاف بالأبرشية لتنبيهه إلى العدوى التي تلت ذلك.
ورفض جون كوتي، المتحدث باسم محامي المدينة، التعليق على العقوبات المحتملة ضد الأبرشية.

 

إقرأ ايضا