الشبكة العربية

الجمعة 13 ديسمبر 2019م - 16 ربيع الثاني 1441 هـ
الشبكة العربية

إبراهيم عيسى: السلفيون نشروا "التحرش بالنساء" في المجتمع المصري

قريبًا-..-إبراهيم-عيسى-على-ONTV
ربط الصحفي والإعلامي المصري إبراهيم عيسى، بين انتشار ظاهرة التحرش بالنساء في مصر، وبين تنامي ما وصفه بـ"التدين السلفي" والذي يرى أن المرأة "بضاعة للفتنة" على حد تعيره.. فيما بالغ في الهجوم على المجتمع المصري، واتهمه بأنه تحول من "مجتمع متدين بطبعه إلى مجتمع متحرش بطبعه"

وكتب عيسى على حسابه بتويتر قائلا:" التحرش ظهر وانتشر في مصر مع انتشار التدين  السلفي الذي يري المرأة بضاعة للفتنة وعورة ويخاف أن تثيره أصابع المرأة فجعلها تلبس قفازا أسود.. كانت بعض طالبات الجامعات في الستينات يرتدين جيبات فوق الركبة ولا يجرؤ أحد علي التحرش بهن وهكذا  تحول المجتمع المتدين  بطبعه إلي متحرش بطبعه".

وإبراهيم عيسى من مواليد (نوفمبر 1965 - )، هو صحفي مصري. وتولى رئاسة تحرير صحيفة الدستور المصرية اليومية حتّىٰ أقاله مالك الجريدة السيد البدوي في أكتوبر 2010 بسبب إصراره على نشر مقالة لمحمد البرادعي عن حرب أكتوبر.

التحق بالعمل في مجلة روز اليوسف منذ أن كان طالبًا في السنة الأولى من كلية الإعلام. وتولى رئاسة تحرير جريدة الدستور اليومية (حتى أُقيل من ذاك المنصب) إضافة إلى جريدة عين الأسبوعية، كما أنه أحد أعضاء الهيئة الاستشارية للشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان.
 
 

إقرأ ايضا