الشبكة العربية

الجمعة 30 أكتوبر 2020م - 13 ربيع الأول 1442 هـ
الشبكة العربية

أعراض جديدة للوباء.. لون أصابع قدميك يخبرك الإصابة بفيروس كورونا

فيروس-كورونا

أفاد تقرير لصحيفة ميرو البريطانية، أن أطباء حذروا من عَرَض جديد، من الممكن أن يكون مؤشرًا على الإصابة بفيروس "كورونا"، وهو "تحول لون أصابع القدمين إلى الأزرق".
ومن المعروف أن الحمى والسعال الجاف والإرهاق من ضمن الأعراض الشائعة لـ"كورونا"، لكن سيدة من مدينة "لوس أنجلوس" الأمريكية توجهت لاستشارة طبيبة أمراض جلدية إثر ملاحظتها تحول لون أصابع قدميها إلى الأزرق لتكتشف إصابتها بالفيروس.

وقالت المريضة، التي لم يتم الكشف سوى عن اسمها الأول "جيسيكا"، في تصريح لوسائل إعلام إنها لاحظت أثناء الاستحمام، تحول لون إصبع قدمها إلى الأزرق، وعندما حاولت "حَكّ" قدمها، أدى ذلك إلى حدوث تمزق في الأوعية الدموية؛ مما دفعها إلى استشارة طبيبة أمراض جلدية تُدعى "شيرلي تشي".



من جهتها، أوضحت الطبيبة أنها لم تتمكن في البداية من تحديد سبب إصابة المريضة بهذا الطفح الجلدي الغامض؛ وأشارت في الوقت ذاته إلى أنه في شمال إيطاليا كانت هناك دراسة أظهرت أنه من بين 148 مريضًا بإحدى المستشفيات، لم يتناول أي منهم دواء سابق، كان واحدًا من بين كل خمسة يعاني من طفح جلدي مرتبط بعدوى "كوفيد-19".

وأفاد تقرير الصحيفة بأن الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية أصدرت إرشادات بشأن حالات طفح جلدي مختلفة مرتبطة بالعدوى.

وفي دراسة نُشرت في مجلة الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية، أفاد خبراء بأن هناك احتمال أن يعاني المريض المصاب بـ"كوفيد-19" في البداية من طفح جلدي، يمكن أن يتم تشخيصه بالخطأ على أنه مرض شائع آخر.
 

إقرأ ايضا