الشبكة العربية

الأربعاء 21 أكتوبر 2020م - 04 ربيع الأول 1442 هـ
الشبكة العربية

أشهرهم السادات وأبو تفليقة.. فرنسا تلقت "خيولا" كهدايا من زعماء عرب

خيل
قال موقع “لامونتاني” الفرنسي. إن مجموعة الخيول الأصيلة التي تضمها مزرعة لبومادور، والتي تتكفّل الدولة الفرنسية بالعناية بها . تضم عددا من الخيول التي اسداها الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة لرؤساء فرنسا، من بينها الحصان “سامي”، الذي تم منحه من قبل بوتفليقة للرئيس “فرانسوا هولاند” أثناء زيارته الأولى للجزائر في ديسمبر 2012. ليتم إرفاق “سامي “، بـ” ساجدة” التي وصلت الى مزرعة بومبادور من الجزائر بعد أسابيع قليلة من وصول الحصان سامي. وهي خيول من أحسن وأنبل فصائل الاحصنة القادمة من مدينة تيارت غرب الجزائر، وهو ما أكده الرئيس الفرنسي في زيارته المختلفة لتلك المزرعة حسب ما جاء في نص التقرير.

فيما يعتبر “مبروك”، وهو حصان عربي أصيل موجود في ذات المزرعة، هدية أخرى اسداها بوتفليقة للرئيس الفرنسي الأسبق جاك شيراك. بحيث يصل عمر الحصان حاليا الى 23 سنة، وهو يتواجد بصحة جيدة حسب ما يؤكده القائمون على رعاية الأحصنة.. وذلك بحسب ترجمة موقع "الجزائر تايمز"

كما ضمت مجموعة الخيل “فوسن “، وهو فرس عربي أصيل تم اهداءه لفرنسا من قبل الرئيس المصري الراحل أنور السادات، وأمضى الفرس حياته أيضا في ذات المزرعة. فيما توفي الفرسان المشهوران بممارسة لعبة البولو، والذين قدمهما الرئيس الأرجنتيني إلى جاك شيراك. كما عاش في ذات المزرعة الفرس “جند جيم”، وهو هدية للرئيس “فرانسوا ميتران” في ماي 1993 من قبل رئيس تركمانستان.
 

إقرأ ايضا