الشبكة العربية

السبت 24 أكتوبر 2020م - 07 ربيع الأول 1442 هـ
الشبكة العربية

أبو ظبي تأمر 160 فندقا إماراتيا بإدراج طعام "الكوشر" اليهودي على قوائمها

تفسير حلم رؤية اليهود في المنام
أمرت الجهات المسؤولة عن الإشراف ومراقبة الفنادق في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، جميع فنادق المدينة إدراج الطعام اليهودي المعروف بـ"الكوشر" ـ طعام حلال وفقا للشريعة اليهودية ـ في قوائم الأطعمة التي تعرض على نزلائها وذلك استعدادا لاستقبال السياح الإسرائيليين في وقت لاحق من هذا العام. 

وقالت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" واسعة الانتشار إن السلطات المحلية بأبو ظبي خاطبت جميع مديري الفنادق بهذا الشأن. 

ونقلت الصحيفة عن الرسالة  قولها " ننصح جميع الفنادق بتضمين خيارات طعام الكوشر في قوائم الطعام، بخدمة الغرف، وفي جميع منافذ الأطعمة والمشروبات في مؤسساتها". 

وطُلب من حوالي 160 فندقا في العاصمة أبو ظبي، الحصول على شهادة الكشروت ـ وهي وثيقة تثبت أن الطعام أعد وفقا للشريعة اليهودية ـ لتخصيص منطقة في جميع المطابخ لإعداد الطعام المخصص للسياح اليهود . 

وفي غضون ذلك رحب رئيس المجلس اليهودي في الإمارات "روس كريل" بقرار أبو ظبي وقال إنه "تعبير رائع عن الترحيب والضيافة". 

وقال كريل "في الأيام التي تلت الإعلان، عن اتفاق أبراهام ـ التطبيع مع الإمارات ـ في 13 أغسطس الماضي، بدأ منظمو الرحلات بالفعل ترتيب جولات إلى الإمارات خاصة للعام المقبل، بما في ذلك عيد الفصح". 

من جهتها كشفت القناة السابعة الإسرائيلية والتي تحظى بنسبة مشاهدة كبيرة في أوساط المستوطنين أن وزارة السياحة الإماراتية طلبت من الفنادق التوجه إلى "أرثوذكس يونيون" وهي إحدى المنظمات اليهودية الأرثوذكسية العاملة في الولايات المتحدة والتي تشتهر باستخراج شهادات الكشروت للحصول على تلك الشهادة.    
 

إقرأ ايضا