الشبكة العربية

الإثنين 16 ديسمبر 2019م - 19 ربيع الثاني 1441 هـ
الشبكة العربية

مليار ونصف دولار خسائر إيران بسبب قطع الإنترنت لقمع المتظاهرين

خسائر الإنترنت
تكبّدت إيران خسائر وصلت إلى مليار ونصف المليار دولار، بسبب قطع الإنترنت، لأجل قمع المتظاهرين، وعدم وصول صوت الاحتجاجات إلى العالم الخارجي.
يأتي هذا بعدما كشف محسن جلال بورفي الرئيس السابق لغرفة التجارة الإيرانية، عن تكبد بلاده خسائر بلغت نحو مليار ونصف دولار، بسبب قطع الإنترنت.
وبحسب تصريحات صحفية له اليوم فقد أكد أن قطع شبكة الإنترنت من قبل الحكومة خلال أسبوع واحد أدى إلى إلحاق الضرر بالاقتصاد الإيراني، وكبّدَنا هذه الخسائر.
وأوضح أن الإنترنت هو الطريقة الوحيدة للتواصل مع الخارج، ولن يقوم أي من الأطراف الأخرى في أي مكان في العالم بعمل أي شيء آخر مع عدم وجود الإنترنت، لقد انتهى عصر الفاكس والهاتف والمراسلات.
وأشار إلى أن إيران بالفعل خسرت جزءا من السوق بسبب عدم تفعيل الإنترنت والرد على  البريد الإلكتروني خلال أسبوع مع الأسواق العالمية.
العجيب أنه بعد عودة الإنترنت قام المتظاهرون بنشر ما تم تسجيله من فيديوهات تحمل مشاهد دموية وصادمة لما ارتكبته القوات الأمنية والحرس الثوري والباسيج بحق المتظاهرين.
ونشر النشطاء والمدونون سلسلة من الفيديوهات التي توثق ما دار في الأيام الأولي من اندلاع التظاهرات، التي اندلعت بسبب ارتفاع البنزين إلى ثلاثة أضعاف، ثم اتسعت دائرتها إلى جميع المدن الإيرانية.
 
 

إقرأ ايضا