الشبكة العربية

الأربعاء 16 أكتوبر 2019م - 17 صفر 1441 هـ
الشبكة العربية

ماراثون لشراكات روسية.. ناطحاب سحاب بدمشق

ماراثون لشراكات روسية.. ناطحاب سحاب بدمشق
تسعى شركتان روسيتان لبناء شراكة مع الشام القابضة بما يمكنهما من الدخول كجهة استثمارية في مشروع الماروتا سيتي – خلف الرازي، الذي تمكن حتى الآن من جذب العديد من الشراكات وبالتالي تأسيس العديد من الشركات المهمة لتنفيذ بناء أبراج سكنية وتجارية.
وبحسب مصادر محلية تخوض الشركتان الآن مباحثات مع شركة دمشق الشام القابضة، التي تتولى استثمار أملاك محافظة دمشق، تمهيدا للاستثمار في المشروع الأهم الذي تم إطلاقه في سوريا ،حيث يؤسس لمشروع عمراني يضاهي ما هو موجود في أحدث المدن العالمية وأكثرها تطورا.
وقال نصوح النابلسي المدير التنفيذي لشركة دمشق الشام القابضة للتطوير إن هناك اهتماما روسيا واضحا بالاستثمار في سوريا، فقد سبق واتصلت شركات روسية عدة بشركة دمشق الشام القابضة وتقدمت بعروض تتعلق بمشاركتها في إشادة أبنية سكنية.
وأضاف أن من بين الشركات التي تواصلت للاستثمار في الماروتا سيتي شركة " ستروي إكسرت"وشركات روسية أخرى أبدت رغبتها بالتعاون في إطار هذا المشروع، والآن هناك مباحثات واتصالات من أجل بناء تنفيذ عدة مشاريع في حي الماروتا سيتي الراقي.
يذكر أن الماروتا سيتي مصمّمة لتكون أول مدينة ذكية توفر الخدمات المتطورة من فوترة مركزية للضرائب والرسوم – خارطة الكترونية للبنى التحتية وتحكم مركزي فيها وخدمات عبر الانترنت، ووسائل الانتقال وخدمات الحوادث وتحكم مروري.
 كما تمتد على مليونين و149 متر مربع وتحتوى مساحات خضراء ومباني تجارية وإدارية ومراكز ترفيهية وثقافية وصحية وسياحية ومراكز مال وأعمال وبنوك، وغير ذلك، ويوفّر المشروع نحو 110 ألاف فرصة عمل، وقد انتهت الشام القابضة من تهيئة البنية التحتية، وتتوقع أن يبدأ البناء بها مع بدايات هذا العام.
ويمثل مشروع الماروتا سيتي وهو المشروع الاستثماري العقاري الأكبر في سورية أحد مشاريع شركة دمشق شام القابضة، وهو مملوك في 30% منه لمحافظة دمشق و70% لأصحاب أرض المنطقة التي يقام عليها المشروع.
 

إقرأ ايضا