الشبكة العربية

الإثنين 20 مايو 2019م - 15 رمضان 1440 هـ
الشبكة العربية

لطمة أمريكية جديدة للصين

ترامب ورئيس الصين
بقيمة 200 مليار دولار، أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب اليوم الأحد أن الولايات المتحدة سترفع ابتداء من الجمعة المقبل من 10 % الى 25% الرسوم الجمركية على بضائع صينية مستوردة.
وأعرب ترامب عن أسفه، لكون المفاوضات التجارية بين البلدين تتقدم ببطء شديد.
وأضاف الرئيس الاميركي في تغريدة على تويتر : "خلال عشرة أشهر دفعت الصين رسوما جمركية للولايات المتحدة بنسبة 25% على 50 مليار دولار من البضائع التكنولوجية، و10% على 200 مليار دولار من بضائع أخرى"، منوها أن نسبة الـ10% سترتفع إلى 25% الجمعة".
كما أوضح ترامب أن المفاوضات التجارية مع الصين تتقدم ولكن ببطء شديد، في حين أنهم يحاولون إعادة التفاوض.. كلا"، في إشارة إلى عدم قبوله.
يذكر أن ترامب كان قد  طلب من الصين في مارس إلغاء جميع الرسوم الجمركية المفروضة على المنتجات الزراعية المستوردة من الولايات المتحدة على الفور نظرا لأن المباحثات التجارية تمضي على نحو جيد.
كما أجّل ترامب خططا لفرض رسوم جمركية نسبتها 25 بالمائة على السلع الصينية.

وغرد ترامب حينها  على تويتر : "طلبت من الصين إلغاء جميع الرسوم الجمركية المفروضة على منتجاتنا الزراعية على الفور (بما في ذلك لحوم الأبقار والخنزير..) استنادا إلى حقيقة أننا نمضي في مباحثات التجارة على نحو جيد،" مشيرً إلى أنه لم يرفع الرسوم الجمركية على السلع الصينية إلى 25 بالمائة من عشرة بالمائة في الأول من مارس كما كان مقررا من قبل.
 

إقرأ ايضا