الشبكة العربية

الأحد 05 يوليه 2020م - 14 ذو القعدة 1441 هـ
الشبكة العربية

بعد وصفه بالحيوان..

لحوم البغال والحمير في مسالخ بشار

لحوم البغال والحمير في مسالخ بشار
انتشر بيع لحم الحمير والبغال في مناطق سيطرة النظام السور، حيث يتم بيع "الحمير" و"البغال" في مسلخ  يقدم لحومه لموالين للنظام السوري في حماة.
وأكدت صفحات موالية للنظام السوري وجود مسلخ مختص بذبح الحيوانات ومنها الحمير والبغال في إحدى مناطق سيطرة النظام بمحافظة حماة، يقدم لحومه للموالين بطريقة غير مباشرة.
وأضافت أن المسلخ يعتمد على ذبح الأبقار المريضة بالإضافة للحمير والبغال، في مشاع "مجرى الزيادة" في حماة، مشيرة إلى أنه وزع كميات كبيرة من لحومه خلال فترة طويلة سابقة في ظل غياب أجهزة الرقابة التابعة للنظام السوري.
وكانت الكثير من الحوادث السابقة قد أكدت انتشار لحوم الحيوانات في مناطق سيطرة النظام السوري خاصة في دمشق وطرطوس واللاذقية.
وكان أهالي محافظة السويداء قد اكوا في وقتٍ سابقٍ من ظاهرة مشابهة،  وهي كثرة الأوساخ وأنواع الحشرات المتواجدة في مادة الخبز؛ حيث عملوا سابقاً على توثيق الأمر بالصور، والتي لم يكترث ويهتم لها النظام.
وسخر مجموعة من النشطاء علي مواقع التواصل الاجتماعي من بيع الحمير والبغال ساخرين: "بيع البغال والحمير" في مناطق سيطرة " الحيوان"، في إشارة إلي التسمية الأمريكية لبشار، والتي أطلقها عليه الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، عقب قصفه " سان شيخون" بالكيماوي.
 

إقرأ ايضا