الشبكة العربية

الثلاثاء 27 أكتوبر 2020م - 10 ربيع الأول 1442 هـ
الشبكة العربية

عقوبات أمريكية..

ضربة جديدة لإيران .. تفكيك شبكات نفط في سوريا

ضربة جديدة لإيران .. تفكيك شبكات نفط في سوريا
قررت الولايات المتحدة فرضت عقوبات على 6 أفراد و3 كيانات لتورطهم في نقل شحنات نفط إلى سوريا.
وقالت وزارة الخزانة الأميركية، اليوم الثلاثاء، إن الولايات المتحدة فرضت عقوبات على الأفراد والكيانات لتورطهم في نقل شحنات نفط إلى سوريا.
والأفراد المدرجون في بيان الوزارة هم : إيرانيان وروسي وسوري وعراقي ولبناني، بالإضافة إلي اثنين من الكيانات المشمولة بالعقوبات مقرهما روسيا والثالث في إيران.
وأفاد مسؤول أميركي كبير أن وزارة الخزانة الأميركية تتحرك لتفكيك شبكة إيرانية روسية ترسل النفط إلى سوريا، وتساعد في تمويل فيلق القدس الإيراني وحزب الله وحماس، بحسب قوله.
وأضاف أن الجهود الإيرانية الروسية تشمل مدفوعات من البنك المركزي الإيراني، حيث يتورط فيها مسؤولان كبيران.
يذكر أنالخارجية الأمريكية أدرجت الثلاثاء الماضي  "جواد نصر الله"، نجل الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، "إرهابيا عالميا".
وقالت الوزارة إن جواد نصر الله هو "القائد الصاعد" للحزب، حيث قام خلال السنوات الأخيرة بتجنيد أشخاص لشن هجمات إرهابية ضد إسرائيل في الضفة الغربية.
كما صنفت الخارجية الأميركية أيضا تنظيم "كتائب المجاهدين" منظمة إرهابية، ، مضيفة أن هذا التنظيم يرتبط بحزب الله اللبناني وينشط في الأراضي الفلسطينية منذ 2005 وقام أفراده بعدة عمليات ضد أهداف إسرائيلية.
بينما فرضت وزارة الخزانة الأميركية عقوبات ضد أربعة أشخاص تابعين لحزب الله اللبناني ومسؤولين عن تنسيق عمليات استخباراتية وإدارة نشاطات لتمويل هذا التنظيم في العراق.
وقامت بإدراج كلا من شبل محسن ويوسف هاشم وعدنان حسين الكوثراتي ومحمد فرحات على قائمة الإرهابيين الدوليين،  وفقا لقرار تنفيذي يستهدف الضالعين في نشاطات إرهابية والداعمين لهم.
وكان الكونغرس قد أقرّ في أكتوبر الماضي قانونا يفرض عقوبات جديدة ضد حزب الله تهدف إلى الحد من قدرته على جمع الأموال وتجنيد عناصر له.
 

إقرأ ايضا