الشبكة العربية

الأحد 08 ديسمبر 2019م - 11 ربيع الثاني 1441 هـ
الشبكة العربية

ضربة أمنية بالكويت.. « 11شركة متهمة بغسل الأموال»

الشرطة
تمكنت الأجهزة الأمنية بالكويت من التوصل إلى شبكة من الشركات تقوم بعملية غسل للأموال وتمويل الإرهاب.
وبحسب ما نقلته صحيفة القبس الكويتية عن مصادر مطلعة فإن تحقيقات مكثفة تجريها الجهات الأمنية في وزارة الداخلية مع أصحاب 11 شركة متهمة بغسل الأموال وتمويل الإرهاب.
 وأفادت المصادر المعنية أن الأجهزة الأمنية، بالتعاون مع بنك الكويت المركزي، توصلت إلى أن هذه الشركات، التي تعمل في مجالي العقارات والصرافة، شرعت في إجراء تحويلات مالية تقدر بملايين الدنانير بالتنسيق مع جهات خارجية.
وأضافت أنه قبيل نجاحها في التحويل جرى استدعاء أصحابها وعدد من العاملين فيها كانوا تحت الرصد والمراقبة من قبل الأجهزة الأمنية.
 وبحسب المصادر أيضا فإن التحريات والمعلومات التي توصلت إليها الأجهزة الأمنية استغرقت وقتا طويلا، وقادت إلى تعاملات مالية مشبوهة لهذه الشركات، التي قد تكون ضالعة في تمويل قضايا الإرهاب وغسل الأموال.
وتابعت: إن التحقيقات كشفت عن مبالغ طائلة لدى شركات صرافة وعقارات، وتتعامل مع شركات مماثلة خارج البلاد، حيث يجري الاتفاق بين أشخاص في الكويت وآخرين يقيمون في إيران ودول أخرى لتوصيل المبالغ إلى منظمات وجهات وأشخاص.
كما تبين أيضاً أن بعض شركات الصرافة تسلمت مبالغ كبيرة من أشخاص لتحويلها إلى الخارج، عبر آلية ملتفة لتفادي رصدها، لكن يقظة الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع البنك المركزي.
 وبعد الرصد والتدقيق أحبطت محاولة التحويلات، حيث أبلغت وزارة الداخلية الجهات الأخرى المعنية بهذه الشركات المشبوهة، وجرى إيقاف تعاملاتها مؤقتا الى حين استكمال التحقيقات.
 وشددت الداخلية بضرورة اتخاذ المزيد من الحذر واليقظة لضبط أي تحركات مالية مشبوهة قد تذهب إلى منظمات إرهابية.

 
 

إقرأ ايضا