الشبكة العربية

الخميس 24 أكتوبر 2019م - 25 صفر 1441 هـ
الشبكة العربية

تبرعات "البيتكوين" للمقاومة الفلسطينية تثير الرعب في إسرائيل

15c534735bb812_EHMIGLOKFPQNJ

أعلنت "كتائب عز الدين القسام"، الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، عن بدء استقبال الدعم المالي من خلال عملة "البيتكوين" الإلكترونية.

ودعا "أبو عبيدة" الناطق العسكري باسم الكتائب في تغريدة له إلى التبرع عبر عنوان المحفظة الرسمي، مطالبًا بنسخ عنوان المحفظة من موقع الكتائب على الانترنت.

كان المتحدث باسم "كتائب القسام" دعا مساء الثلاثاء الماضي كل محبي المقاومة وداعمي القضية الفلسطينية لدعم المقاومة ماليًا من خلال عملة "البيتكوين".

و"البيتكوين"، هي عملة رقمية تعتمد على التشفير، وتتميز بأنها "لا مركزية"، أي لا يتحكم بها غير مستخدميها، ولا تخضع إلى رقيب مثل "حكومة أو مصرف مركزي" مثل بقية العملات المتداولة في العالم.

ولا تملك العملات الرقمية المشفرة، رقما متسلسلاً ولا تخضع لسيطرة الحكومات والبنوك المركزية، مثل العملات التقليدية، بل يجري التعامل بها فقط عبر شبكة الإنترنت، دون وجود فيزيائي لها.
وكشف تقرير لموقع صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، عن قلق إسرائيلي جراء تحول استراتيجي لدى "كتائب القسام" في جمع التبرعات وعمليات تمويله، من خلال دعوتها لاستخدام العملة الرقمية "البيتكوين"، معتبرًا، أن ذلك يمثل "تحديًا كبيرًا لأجهزة الأمن الإسرائيلية".

وأكد أن "حماس تسعى لإحداث تغيير في أساليب عملها وجمعها التمويل بهدف تضليل أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية حول الجهات الممولة لها".

 

إقرأ ايضا