الشبكة العربية

الثلاثاء 04 أغسطس 2020م - 14 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

استجابة للمقاطعة..

بنك HSBC يسحب استثماراته من “إلبت” الإسرائيلية لتصنيع الأسلحة

بنك    إسرائيل
قرر بنك HSBC البريطاني، خامس أكبر مصرف في العالم، سحب استثماراته من شركة “إلبت” الإسرائيلية لتصنيع الأسلحة.
وذكرت حركة مقاطعة إسرائيل، عبر صفحتها على “تويتر”، أن البنك استجاب للضغط الشعبي وسحب استثماراته، بالكامل، من شركة السلاح الإسرائيلية “إلبت”، أكبر مصنع أسلحة في إسرائيل”.
وتعمل حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات من إسرائيل “BDS” على إقناع مؤسسات استثمارية كبرى في العالم بسحب استثماراتها لحين “إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية”.
وحركة مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها هي حركة فلسطينية المنشأ عالمية الامتداد تسعى لمقاومة الاحتلال والاستعمار-الاستيطاني والأبارتهايد الإسرائيلي، من أجل تحقيق الحرية والعدالة والمساواة في فلسطين وصولاً إلى حق تقرير المصير لكل الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات. تتناول مطالب حركة مقاطعة إسرائيل (BDS) طموح وحقوق كافة مكونات الشعب الفلسطيني التاريخية من فلسطينيي أراضي العام 1948 إلى قطاع غزة والضفة الغربية، بما فيها القدس، إلى المخيمات والشتات، والذي شرذمه الاستعمار-الاستيطاني الإسرائيلي على مراحل.
لقد نجحت حركة مقاطعة إسرائيل (BDS) في بداية عزل النظام الإسرائيلي أكاديمياً وثقافياً وسياسياً، وإلى درجة ما اقتصادياً كذلك، حتى بات هذا النظام يعتبر الحركة اليوم من أكبر "الأخطار الاستراتيجية" المحدقة بها
 

إقرأ ايضا