الشبكة العربية

الإثنين 21 أكتوبر 2019م - 22 صفر 1441 هـ
الشبكة العربية

بعد دعوات لمقاطعتها.. "ندى" السعودية تعتذر عن الإعلان المسيء

250053367957-580x405

بعد أن أثار إعلان لها استياءً واسعًا في الكويت والسعودية لتطرقه إلى قضايا شرعية بشكل مثير، قدمت شركة "ندى" السعودية للألبان اعتذارها عن الإعلان الذي نشرته أخيرًا، لإثارته استياءً كبيرًا، وتسببه في مقاطعة منتجاتها.

وتضمن الإعلان الترويجي المثير للجدل عبارات متقطعة بينها (الأغاني حرام، وقيادة المرأة للسيارة حرام، ودعوات لحفلات غنائية وعمل المرأة والاختلاط حرام) مترافقًا مع سكب اللبن في الإناء، وذلك تحت عبارة (مهما كان توجهنا، ومهما اختلفت آراؤنا.. يجمعنا وطن واحد، ونستظل براية واحدة).

 وأثار الإعلان غضبًا في الكويت والسعودية، وسط دعوة عامة لمقاطعة منتجات الشركة، فيما أطلق هاشتاج (وسم) تحت اسم (#مقاطعه_منتجات_البان_ندي).

غير أن الشركة السعودية سارعت إلى إصدار بيان عبر موقعها الإلكتروني، قالت فيه: "نأسف على الالتباس الذي حصل بسبب تغريدة اليوم الوطني، وبناءً عليه قررنا حذف الفيديو، كما نود أن نوضح أننا نقف وبقوة مع الثوابت الشرعية واللحمة الوطنية بين كافة شرائح مجتمعنا، ونفخر بماضي وحاضر وطننا، ونؤكد على اعتزازنا بخدمة المملكة واحترامها لكافة الآراء".

وكان عدد من الجمعيات التعاونية في الكويت أعلنت عن مقاطعتها لمنتجات الشركة السعودية بسبب الإعلان الذي بادرت الشركة بحذفه أخيرًا.

ووجه الناشط الكويتي عبدالرحمن النصار، دعوته لجمعيات بلاده بمقاطعة منتجات هذه الشركة، قائلًا إن "جمعيات الكويت التعاونية.. هل من تفاعل تجاه هذه الشركة التي تعدت حدودها وسخرت من شرع الله تعالى.. جمعية صباح الأحمد لها موقف مشرف.. أين الجمعيات الأخرى".

وفي السعودية لاقى الإعلان المثير استياءً شديدًا من طريقة طرح الشركة للترويج لمنتجاتها.

وقال الدكتور عبدالله الغامدي: "أمر مؤسف أن تصبح شركة وطنية أداة لمحاربة ثوابت وقيم وأخلاق المجتمع.. حب المال أعمى بصيرتكم.. لو تهتمون بتحسين جودة الألبان خير لكم من محاربة الفضيلة واستفزاز مشاعر الجمهور".
 

إقرأ ايضا