الشبكة العربية

الثلاثاء 10 ديسمبر 2019م - 13 ربيع الثاني 1441 هـ
الشبكة العربية

بريطانيا تستأنف رحلاتها الجوية إلى مصر اليوم

437

أعلنت الخطوط الجوية البريطانية، استئناف رحلاتها من وإلى القاهرة ابتداءً من اليوم الجمعة، بعد توقف دام نحو أسبوع "لأسباب أمنية".

وقالت الشركة في بيان: "بعد تقييم دقيق للترتيبات الأمنية، يسرنا أن نستأنف خدماتنا من وإلى القاهرة من يوم الجمعة الموافق 26 يوليو".

وجاء في البيان "سلامة وأمن عملائنا وطاقمنا هي دائمًا من أولوياتنا، ولن نشغل أبدًا طائرة ما لم تكن آمنة للقيام بذلك".


ولم يقدم البيان أي تفاصيل إضافية بشأن طبيعة القضية الأمنية التي دفعت الشركة إلى تعليق رحلاتها إلى القاهرة الأسبوع الماضي.

وكانت الخطوط الجوية البريطانية، قد أعلنت تعليق رحلاتها إلى القاهرة لمدة 7 أيام، فيما حذرت وزارة الخارجية البريطانية المواطنين المسافرين إلى مصر من "خطر متزايد من الإرهاب ضد الطيران".

وقالت شركة الخطوط الجوية البريطانية في بيان صدر يوم السبت، إن الخطوط الجوية البريطانية علقت رحلاتها إلى القاهرة لمدة سبعة أيام "كإجراء وقائي للسماح بإجراء مزيد من التقييم".

وأضاف البيان: "تعد سلامة وأمن عملائنا وطاقمنا من أولوياتنا دائمًا، ولن نقوم بتشغيل طائرة أبدًا ما لم تكن آمنة للقيام بذلك".

يأتي هذا الإجراء من شركة الطيران البريطانية بعد تصاعد التوتر في الخليج بين المملكة المتحدة وإيران بسبب الناقلة البريطانية المضبوطة.

وقالت الخارجية البريطانية في نصائحها إلى البريطانيين المسافرين إلى مصر الجمعة الماضية إن "هناك خطرًا متزايدًا من الإرهاب ضد الطيران. وإن هناك إجراءات أمنية إضافية مطبقة للرحلات المغادرة من مصر إلى بريطانيا".

وحذرت الوزارة من السفر إلى مناطق معينة في مصر، بيد أنها صنفت القاهرة ضمن المناطق الآمنة ونصحت فقط بمراجعة تحديثات نصائحها للمسافرين قبل السفر إليها.

وفي أعقاب التفجير الذي أدى إلى تحطم طائرة تابعة للخطوط الجوية الروسية فوق شبه جزيرة سيناء بعد إقلاعها من مطار شرم الشيخ في أكتوبر 2015، كانت بريطانيا واحدة من الدول التي علقت مؤقتًا رحلاتها من مصر وإليها.
 
 

إقرأ ايضا