الشبكة العربية

الإثنين 19 أغسطس 2019م - 18 ذو الحجة 1440 هـ
الشبكة العربية

الكويت.. أزمة الأسماك تتصاعد.. والداخلية تتخذ هذا القرار

اسماك
دخلت وزارة الداخلية على خط أزمة ارتفاع أسعار الأسماك التي ضربت البلاد خلال الأيام الماضية.
وأعلنت وزارة التجارة في دولة الكويت في بيان صحفي أن 8 أشخاص هم 7 صيادين وبائع سمك بسطة، أحيلوا إلى الداخلية بسبب عرقلتهم عمليات البيع يوم أمس الخميس.
وبحسب بيان الوزارة فإن مفتشيها سجلوا 7 مخالفات غش تجاري وواحدة مماطلة في ترسية المزاد وواحدة عدم تعاون.
يذكر أن  جهاز حماية المنافسة كان قد فتح تحقيقا حول وجود شبهة ممارسات ضارة بالمنافسة في مزادات سوق السمك، عقب ارتفاع الأصوات الشعبية بالدعوات لمقاطعة شراء الأسماك؛ بسبب ارتفاع أسعارها بشكل كبير خلال الأيام القليلة الماضية.
وأبدى النشطاء استياءهم على مدى الأيام الماضية لما شهده سوق السمك من ارتفاع ملحوظ في الأسعار، مطالبين بالضغط على تجار السمك وعدم شرائها منهم حتى تعود إلى أسعارها الطبيعية.
ودشنت حملة هاشتاغ #خلوها_تخيس على موقع التواصل تويتر، وهي العبارة التي أطلقها النشطاء خلال الأعوام السابقة تزامنا مع ارتفاع أسعار الأسماك في مثل هذا الوقت.
وكان الغضب والاستياء الشعبي قد تمحور حول ارتفاع أسعار سمك (الميد) الذي يفضله الكويتيون والخليجيون بشكل عام، حيث وصل سعر السلة الواحدة، الأربعاء الماضي، نحو 90 دينارا.
ورغم إعلان الصيادين أن ارتفاع الأسعار بسبب قلة الكمية المعروضة نتيجة عوامل عدة، بينها الأحوال الجوية، فقد وجه النشطاء أصابع الاتهام إلى تجار السمك، معتبرين أن ارتفاع أسعارها بشكل لافت سببه جشع التجار، مطالبين بعدم شراء الأسماك منهم حتى يرتدعوا ويعيدوا الأسعار إلى طبيعتها.
 

إقرأ ايضا