الشبكة العربية

الثلاثاء 11 أغسطس 2020م - 21 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

السعودية تتجه لحظر استيراد "سجاجيد الصلاة" والسبح

item_XL_34020747_132629412

قال وزير الحج والعمرة السعودي، محمد صالح بنتن، إن المملكة بصدد اتخاذ قرار بمنع استيراد هدايا الحجيج من سجاجيد ومسابح، وغيرها.

وأشار إلى أنه سيتم "توطين صناعة هدايا ضيوف الرحمن"، لافتًا إلى أن "مشروع صنع في مكة" يحظى بدعم واهتمام ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وفق صحيفة "الوطن" السعودية.

وأضاف: "نعمل على منع استيراد السجاجيد والإحرامات والسبح، والعمل على أن تكون صناعتها سعودية مائة بالمائة، ونهدف إلى أن تكون هذه الصناعات بأيدي حرفيين سعوديين ورواد أعمال على أن تواكب حجم الطلب المرتفع عليها من الحجاج والمعتمرين".

وكشف عن الانتهاء من الإجراءات التقنية والتوقيع مع شركات متخصصة لتطوير جودة الخدمات، ونحتاج شركات تنشأ من رواد ورائدات الأعمال في ظل حاجة السوق إلى المزيد من المشاريع النوعية التي يقف على تنفيذها أبناء الوطن.


وكان نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز شهد مساء أمس الأول، إطلاق النسخة الثانية لملتقى صفقة لخدمات الحج والعمرة.

واطلع على البرامج والإجراءات الداعمة لرواد الأعمال والمشاريع الإبداعية من خلال جلستي حوار شارك فيها وزير الحج والعمرة وأمين العاصمة المقدسة ومسؤولو هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة وهيئة النقل وعدد من المختصين.
 

إقرأ ايضا