الشبكة العربية

الإثنين 26 أغسطس 2019م - 25 ذو الحجة 1440 هـ
الشبكة العربية

البورصة المصرية تعاقب نجيب ساويرس بحظر شركته 6 أشهر

ساويرس
نجيب ساويرس
قررت إدارة البورصة المصرية، إيقاف التعامل على أسهم شركة "بلتون" المالية القابضة، بناءً على طلب الهيئة العامة للرقابة المالية، مشيرة إلى أنه تقرر الإيقاف لحين ورود بيان من الهيئة العامة للرقابة المالية.

رجل الأعمال "نجيب ساويرس" عضو مجلس إدارة شركة "بلتون" المالية القابضة قال،: "إن قرار الهيئة برفض تظلم شركته احتوى على وقائع واستنتاجات غير صحيحية، ولم يتضمن أي رد على دفاع الشركة".

وقررت لجنة التظلمات بالهيئة العامة للرقابة المالية، رفض تظلمات بلتون القابضة ضد قرارات منع شركة "بلتون" لتغطية وترويج الاكتتاب من مزاولة نشاطها لمدة 6 أشهر، ورفع قيمة التأمين لشركة "بلتون" للوساطة إلى 50 مليون جنيه.

وقررت الهيئة العامة للرقابة المالية المصرية، تغريم شركة "بلتون" لتداول الأوراق المالية، من خلال رفع قيمة التأمين لدى الهيئة إلى 50 مليون جنيه.

وقالت "بلتون" لتداول الأوراق المالية، الأسبوع الماضي، إن شركة "أوراسكوم" للاستثمار القابضة استحوذت على 30%من أسهم شركة "ثروة كابيتال" القابضة للاستثمارات المالية.

وقال رئيس قطاع بنوك الاستثمار في "بلتون" المالية القابضة، إن شركته لم ترتكب أي مخالفة في نشرة طرح شركة "ثروة كابيتال" المعتمدة من الهيئة العامة للرقابة المالية.

وقرر مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، في وقت سابق، منع شركة "بلتون" لتغطية وترويج الاكتتاب من مزاولة نشاطها لمدة 6 أشهر، وفي منتصف أكتوبر الماضي، استقبلت منصة التداول بالبورصة المصرية الوافد رقم 226 ضمن الشركات المكونة لسوقها الرئيسية، وهي أسهم شركة "ثروة كابيتال" القابضة للاستثمارات المالية.

وتم تنفيذ طرح عام وخاص لعدد 295.2 مليون سهم بنسبة 47.2% من أسهم رأسمال الشركة بسعر 7.36 جنيه للسهم، وبقيمة إجمالية 2.2 مليار جنيه، وحققت الشركة أرباحاً بلغت 760.2 ألف جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في مارس 2018، مقابل خسائر بلغت 8 ملايين جنيه في الربع المقارن قبل عام، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.
 

إقرأ ايضا