الشبكة العربية

الإثنين 19 أكتوبر 2020م - 02 ربيع الأول 1442 هـ
الشبكة العربية

البنك المركزي المصري يعدل القيود المفروضة على السحب من البنوك

2020_3_26_15_28_46_169

قالت صحيفة مصرية، إن البنك المركزي المصري أجرى تعديلاً بشأن عمليات السحب والإيداع النقدي بفروع البنوك وأجهزة الصراف الآلي.

ونقلت صحيفة "الوطن" عن مصادر بالقطاع المصرفي، إن البنك المركزي قام بتعديل حدود السحب للأفراد، من 5 آلاف جنيه من خلال الصراف الآلي (ATM) إلى  20 ألف جنيه، ورفع قيمة السحب من خلال الفروع من 10 آلاف جنيه يوميًا إلى 50 ألف جنيه.

وأضافت المصادر، أن القرار سيساعد في إعطاء حالة من الاستقرار والأمان للمودعين داخل السوق المصري.

وفي نهاية مارس الماضي، أعلن البنك المركزي المصري، وضع حد يومي مؤقت لعمليات السحب والإيداع النقدي بفروع البنوك وأجهزة الصراف الآلي، للحد من مخاطر انتشار فيروس كورونا.

وأضاف في بيان أن الحد اليومي لعمليات الإيداع والسحب النقدي بفروع البنوك أصبح عشرة آلاف جنيه (637 دولارا) للأفراد و50 ألف جنيه للشركات، بينما أصبح الحد اليومي لعمليات الإيداع والسحب النقدي من أجهزة الصراف الآلي خمسة آلاف جنيه.

واستثنت من ذلك سحب الشركات ما يلزمها لصرف مستحقات عامليها.

ودعا البنك المركزي إلى "تقليل التعامل بأوراق النقد والاعتماد على التحويلات البنكية واستخدام وسائل الدفع الإلكترونية كالبطاقات المصرفية ومحافظ الهاتف المحمول".

وأضاف أن "كافة البنوك قامت بإلغاء المصاريف المصاحبة للتحويلات واستخدام وسائل وأدوات الدفع الإلكترونية" تيسيرًا على المواطنين.
 

إقرأ ايضا