الشبكة العربية

الجمعة 10 يوليه 2020م - 19 ذو القعدة 1441 هـ
الشبكة العربية

"أمازون" تدفع 500 مليون دولار مكافآت للموظفين لمرة واحدة

sized-amazon-staten-island

قالت شركة "أمازون" إنها ستدفع 500 مليون دولار في مكافآت لمرة واحدة لموظفيها في الخطوط الأمامية وشركائها الذين يعملون أثناء أزمة فيروس كورونا.

وأضافت "أمازون" في منشور على مدونتها أن الموظفين والشركاء الذين يعملون في شركة التجارة الإلكترونية حتى يونيو سيحصلون على مكافآت تتراوح من 150 دولارًا إلى 3000 دولار.

ويواجه أكبر بائع تجزئة على الإنترنت في العالم، والذي يسلم حوالي عشرة مليارات من المنتجات سنويًا، تمحيصًا شديدًا من أعضاء في الكونجرس الأمريكي ونقابات عمالية أمريكية حول ما إذا كان يفعل ما يكفي لحماية موظفيه من جائحة كوفيد-19.

وقال نائب الرئيس الأول للشركة، ديف كلارك في منشور على المدونة: "لقد كانت فرق عمليات الخط الأمامي لدينا في رحلة لا تصدق خلال الأشهر القليلة الماضية، ونريد أن نظهر تقديرنا بمكافأة شكر خاصة لمرة واحدة".


وفي وقت سابق أمس، قرر العمال في ستة مواقع لأمازون في ألمانيا الإضراب احتجاجًا على إجراءات السلامة بعد أن أثبتت الفحوص إصابة بعض العاملين في المراكز اللوجيستية بفيروس كورونا، وفقًا لما ذكرته نقابة (فيردي) العمالية الأحد.

وألمانيا هي ثاني أكبر سوق لـ "أمازون" خارج الولايات المتحدة، في ظل حملات تقودها النقابات العمالية لزيادة الأجور للعاملين.
 

إقرأ ايضا