الشبكة العربية

الثلاثاء 31 مارس 2020م - 07 شعبان 1441 هـ
الشبكة العربية

هاشتاج "المسجد النبوي" الأكثر تداولاً على مواقع التواصل الاجتماعي

image

تصدر هاشتاج "المسجد النبوي" موقع التغريدات القصيرة "تويتر" بعد قرار السلطات السعودية بوقف الصلاة في الحرمين الشريفين، في إطار الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة العامة لشؤون الحرمين هاني حيدر إن "الجهات الأمنية والصحية قررت تعليق التواجد والصلوات في الساحات الخارجية للمسجد الحرام والمسجد النبوي بدءًا من الجمعة كإجراء احترازي ضد كورونا".

وأثار تعليق الصلاة في الحرمين الشريفين، تفاعلاً واسعًا بين رواد وسائل التواصل الاجتماعي الذين خيم الحزن على تعليقاتهم ردًا على القرار غير المسبوق.

وبرز وسم (هاشتاج) #المسجد_النبوي، ليصبح الأكثر تداولاً خلال الساعات الأخيرة.


وعلق حساب باسم "ورقٌ وأرصفة" على "تويتر"، قائلاً: "بإذن الله ربي بيرفع البلاء وتنتهي الازمه ونشوف هذا المشهد قريب قلب أحمر".


بينما علق حساب باسم "حمْزة" على نشر صور أثناء إغلاق أبواب المسجد النبوي، بالقول: "وإن سألتم الله فأسألوه ألا يُريكم قيمة الأشياء بعد زوالها".


فيما تضرع "محمد الدبيان" إلى الله، قائلاً: "أستودع الله #المسجد_النبوي والاعتكاف أستودع الله قلبي نعوذ بالله من الزيغ اللهم إن الفؤاد فاض من الحزن والشوق  ، اللهم اغفرلنا ولاتحرمنا".

وأعلنت وزارة الصحة السعودية، الخميس، تسجيل 36 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" ليرتفع اجمالي الإصابات في المملكة إلى 274.


وكانت المملكة اتخذت تدابير احترازية واسعة ضد كورونا، بينها تعطيل الدوام الحكومي وتعطيل الرحلات الجوية وأداء العمرة، وتعليق إقامة صلوات الجماعة والجمعة في مساجد البلاد.


وحتى مساء الخميس، أصاب كورونا 244 ألف و526 شخصًا في 177 بلدا وإقليما بينهم أكثر من 10 آلاف وفاة، أغلبهم في الصين وإيطاليا وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة.
 

إقرأ ايضا