الشبكة العربية

الخميس 09 أبريل 2020م - 16 شعبان 1441 هـ
الشبكة العربية

نجل " الحويني".. يكشف مفاجأة عن وسيم يوسف

الحويني
كشف خالد الحويني نجل الداعية السلفي أبو إسحاق الحويني عن مفاجأة قام بها الداعية الإماراتي وسيم يوسف تجاه والده، عقب ظهوره في الفيديو الأخير الذي اعتذر فيه الحويني، وأثار ردود فعل واسعة .
وعلق نجل الحويني على حسابه في تويتر على إحالة وسيم يوسف للجنيات بالقول : "اليوم أحيل وسيم يوسف لمحكمة الجنايات في الإمارات بتهمة بث خطاب الكراهية في الإمارات على تويتر وفق وسائل إعلام إماراتية".
وأضاف أنه للعلم أول من نشر الفيديو الممنتج لاعتذار الشيخ الحويني عن أخطائه هو وسيم يوسف.
وكانت وسائل إعلام إماراتية، قد أعلنت عن تحديد يوم الثلاثاء 3 مارس المقبل، أولى جلسات محاكمة وسيم يوسف، ووجهت له تهم تتعلق بإثارة الفتنة والكراهية والإضرار بالوحدة الوطنية.
و نقلت صحيفة البيان الإماراتية، عن محامين أن الدائرة الثانية لمحكمة جنح أبوظبي أمر إحالة جنايات في القضية رقم 37 لسنة 2019 جزائي، أصدرته النيابة العامة ممثلة في إدارة التحقيقات والمعلومات.
يذكر أن الحويني كان قد ظهر له مقطع فيديو مؤخرا يشير فيه لاستعجاله في نشر بعض ما كتب كسنن النسائي وغيره حيث كان يود أن لا يستعجل في النشر.
كما  أوصي طلبة العلم بالتواضع فقد كان متجرئا في تعامله مع كبار المحدثين كعلي بن المديني " - شيخ الإمام البخاري- .
وأشار إلى أنه كانت تحدوه رغبة في الشهرة والذيوع وشهادة المحققين في علم الحديث، حيث ينصح المبتدئين من المشتغلين بعلوم الحديث بالتواضع والتمهل.
 

إقرأ ايضا