الشبكة العربية

الخميس 02 أبريل 2020م - 09 شعبان 1441 هـ
الشبكة العربية

منع داعية مصري شهير من صعود المنابر.. تعرف على السبب

yo2kbvdkhk0kkwo0c


أصدرت وزارة الأوقاف المصرية، قرارًا بمنع الداعية الإسلامي المعروف عبد الله رشدي، من صعود المنبر أو آداء الخطب الدينية بالمساجد أو إمامة الناس، لحين الانتهاء من التحقيق معه فيما يبثه من آراء مثيرة للجدل، ومنشورات لا تليق بأدب الدعاة.
وحسب البيان، فقد جاء قرار وزير الأوقاف بناء على المذكرة المقدمة من وكيل الوزارة لشئون الدعوة، بشأن ما يثيره عبد الله رشدي على صفحاته من آراء مثيرة للجدل، إضافة إلى بعض منشوراته التي لا تليق لا بأدب الدعاة ولا بالشخصية الوطنية المنضبطة بالسلوك القويم، متجاوزًا تعليمات الوزارة بأن شخصية الإمام على مواقع التواصل لا تنفصل عن شخصيته على المنبر.
وأكدت وزارة الأوقاف أن قرار وقف رشدى يأتى نتيجة الآراء الجدلية التي يبثها، والتى تحسب بصورة أو بأخرى على المؤسسة التي ينتمي إليها، وكأنها تقره على آرائه.

وكان الداعية المصري أثار الجدل بتعليق ضمني على أزمة التصريحات التي تتحدث عن دخول الجراح المصري العالمي مجدي يعقوب الجنة بعد وفاته، كونه يعتنق الديانة المسيحية، حيث قال عبر حسابه على "تويتر" :" العمل الدنيوي مادام ليس صادرا عن الإيمان بالله ورسوله فقيمته دنيوية تستحق الشكر والثناء منا نحن البشر في الدنيا فقط، لكنه لا وزن له يوم القيامة: "وقدمنا إلى ما عملوا من عمل فجعلناه هباء منثوراً".
وتابع :" ومن السفاهة أن تطلب شهادة بقبول عملك في الآخرة من دين لا تؤمن به أصلا في الدنيا".


 

إقرأ ايضا