الشبكة العربية

الجمعة 25 سبتمبر 2020م - 08 صفر 1442 هـ
الشبكة العربية

معركة المنامات.. ماذا قال صهر الألباني عن رؤيا سيد قطب

صهر الألباني
أثارت رؤيا الناشط والمعارض السعودي أحمد بن راشد، والتي رأى فيها الأديب والمفكر سيد قطب ردود فعل واسعة.
الداعية السعودي ماهر بن ظافر القحطاني - صهر الشيخ ناصر الدين الألباني- دخل على خط تفسير المنام، والذي وصفه بأنه فضيحة.
وكتب صهر الألباني عدة تدوينات قائلا :" حول ما نشره المدعو:أحمد بن راشد بن سعيد من رؤيا لسيد قطب وأنه سأله أين أنت الآن فقال في العراق لهي فضيحة وتقريع وليس مكانة وتشريف فعند البخاري قال رسول الله اللهم بارك في شامنا .. وفيه قالوا: وفي نجدنا، قال هناك الزلازل والفتن وبها يطلع قرن الشيطان ونجد العراق بالاتفاق".
وأضاف أنه لم يره بعد موته إلا في مكان به قوة الشيطان فحاشا من كان ساكنا بالعراق من المسلمين الوسطيين السلفيين ولكن من رأيناه في حياته يؤجج فتن التكفير والخروج والتفجير حتى كان إماما في الفتن ورؤي بعد وفاته هناك بالعراق لا في جنة ولا المسجد الحرام فأي شرف في ذلك.
وتابع قائلا : ومعنى : هناك أي في العراق والتي سميت في الحديث بنجد يطلع قرن الشيطان أي تكون قوة الشيطان للفتن بالعراق فكم فتن سيد قطب من شباب وكهول ونساء حتى ركبوا موجة التكفير والخروج على ولاة الأمر وسيحمل من صنع ذلك أوزارهم فكم شدد رسول الله صلى الله عليه وسلم في الدماء وأوصى بلزوم الجماعة.
وكان الناشط السعودي أحمد بن راشد قد كتب مناما رآه لسيد قطب على حسابه في تويتر قائلا :" هذه رؤيا رأيتها اليوم.. أرجو الله أن تكون خيراً، كل تعليق فيه تشكيك أو سخرية ولو كان تلميحاً أو تعريضاً سأواجهه بحظر".
وفي تفاصيل الرؤيا التي رآها:"  رأيت هذا الصباح فيما يرى النائم أن رجلا يلقي محاضرة أمام آلاف من الناس، لا أحصيهم وهم جلوس على مقاعد".
وأضاف بن راشد أن الرجل كان جالسا على الأرض وبجانبه مضيفا، وأنا كنت أجلس على الأرض في الصف الأول بمفردي بخلاف الجمهور، حيث لم يكن بيني وين المحاضر حوالي متر ونصف.
وتابع قائلا :  وكان الرجل هو سيد قطب ، وتعجبت أنه لم يكبر منذ استشهاده، وفي لحيته شعيرات متفرقة.
واختتم حديثه قائلا : وقلت في نفسي ربما زوجتي حاضرة وصورتني فيديو معه، ثم سألته أين أنت، هل في العراق؟.. فقال أروح وأجيء، ثم ضمني مرة أخرى، واستيقظت من النوم.
 

إقرأ ايضا