الشبكة العربية

السبت 30 مايو 2020م - 07 شوال 1441 هـ
الشبكة العربية

مصر تتجه لاستمرار إغلاق المساجد خلال شهر رمضان

5e74b3e642360476a652d19e
ألمحت وزارة الأوقاف المصرية إلى استمرار غلق المساجد أمام المصلين في شهر رمضان المقبل، مع اتخاذها قرارًا اليوم تعليق كافة الأمور والأنشطة الجماعية خلال شهر الصوم.

وبعد أن قررت سابقًا حظر إقامة الموائد في محيط المساجد أو ملحقاتها، حظرت الوزارة، حفلات الإفطار الجماعي بالوزارة أو هيئة الأوقاف أو المجموعة الوطنية التابعة للوزارة وجميع الجهات التابعة للوزارة.

وخاطب المجلس الأعلى للشئون الإسلامية الجهة المختصة بوزارة الداخلية ومحافظة القاهرة بشأن عدم إقامة ملتقى الفكر الإسلامي بساحة مسجد الإمام الحسين "رضى الله عنه" هذا العام، وكذلك أي ملتقيات عامة بأي مديرية من المديريات في الشهر الفضيل .

كما ألغت جميع مديريات الأوقاف بأنه "لا مجال على الإطلاق لأي ترتيبات تتصل بالاعتكاف هذا العام", وقالت إن "فتح المساجد لن يتم أساسًا إلا في حالة عدم تسجيل أي حالات إيجابية جديدة, وتأكيد وزارة الصحة على عودة الحياة إلى طبيعتها، وإن التجمعات والجماعات لم تعد تشكل أي خطر على نشر العدوى بفيروس كورونا".

واتخذت السلطات المصرية عدة إجراءات احترازية لمنع تفشي وباء كورونا، منها تعليق الدراسة وصلوات الجمعة والجماعة في المساجد، وفرض حظر تجول جزئي في عموم البلاد.

وأعلنت وزارة الصحة المصرية، في بيان أمس، ارتفاع الوفيات جراء الفيروس، إلى 85 بعد تسجيل 7 حالات جديدة.

وأوضحت أنه تم تسجيل 149 إصابة جديدة، جميعهم مصريون، بينهم عائدون من الخارج، لترتفع الحصيلة إلى 1322. وأشارت الوزارة إلى أن إجمالي المتعافين من الفيروس بلغ 259.
 

إقرأ ايضا