الشبكة العربية

السبت 07 ديسمبر 2019م - 10 ربيع الثاني 1441 هـ
الشبكة العربية

مجددا.. المغامسي : لسان حال الإخوان " مخالفونا كفار"

المغامسي

عاود الداعية السعودي صالح المغامسي إمام وخطيب مسجد قباء بالمدينة المنورة حديثه عن الإخوان مجددا، وأن مشروعهم " ولد ميتا"، بحسب قوله.
وأضاف المغامسي من خلال برنامج الأبواب المتفرقة على فضائية mbc أن المشروع ولد ميتا، وهو مشروع ينتسب إلى السنة، منوها أننا لو قلنا إن المشروع ولد ناقصا على يد مؤسس الإخوان حسن البنا، فإنه عندما جاء " سيد قطب" – عفا الله عنه- بالإجهاز عليه.
وأوضح المغامسي أن ما كتبه سيد قطب في كتابه " معالم في الطريق"، وغيره من الكتب، لا يقبل لا عقلا ولا نقلا.
وأشار المغامسي إلى أن سيد قطب قاس قياسا غير صحح، حيث أنه رأى في فعل النبي صلى الله عليه وسلم، حينما طالب صحابته بأن يتبرأوا من الجاهلية، لأنها كانت على الوثنية والشرك، كذلك أن يقوم المسلمين بالتبرؤ من مجتمعاتهم سياسيا واقتصاديا وغيرها مما هم عليه، وأن ينتسبوا إلى جماعة الإخوان الناشئة الظاهرة.
وتابع المغامسي أن الإخوان يروا في ان جماعتهم هم الإسلام، مع أنه لا يروا غيرهم أو يصفوهم بالكفار قولا صريحا، ولكن لسان حالهم يبين ذلك.
وكان المغامسي قد هاجم الإخوان في تصريحات سابقة، وعن سبب هجومه عليهم قال : "لا يأتي الآن أحد ويقول إن صالح المغامسي يشبه الإخوان المسلمين بكفار نوح، محال، الإخوان المسلمون مسلمون لكنه عابهم منازعة ولاة الأمر،حيث جاء في حديث عبادة بن الصامت أنه قال مما بايعوا النبي صل الله عليه وسلم وألا ننازع الأمر أهله، وأن جماعة الإخوان المسلمين أخرجت كما قلنا في اللقاء عبادا وعلماء ومفكرين وزهادا وكان منهم من كان من أخيار الناس لكن نقول إن القدح الذي وجهناه قضية أنهم ينازعون ولاة الأمور أمرهم، وهذا أمر منهي عنه شرعا..".
وأضاف المغامسي حينها : "لو تخلوا (الإخوان) عن هذا الأمر (منازعة ولي الأمر أمره) ومكثوا في التربية والتعلم لنفع الله بهم خلقا كثيرا، لكن القضية جاءت من باب أنهم عياذا بالله، فتحوا على الأمة باب شر لمّا نازعوا ولاة الأمة في مجراها السياسي وهذا أمر حكمه الشرع "، بحسب قوله.

 


 
 

إقرأ ايضا