الشبكة العربية

الثلاثاء 23 يوليه 2019م - 20 ذو القعدة 1440 هـ
الشبكة العربية

ماذا قال "المغامسي" و"القرني" و"القطامي" عن زيارة "بن سلمان" للحرم المكي؟

DzLdxzLX4AEIFmm

علق دعاة سعوديون على زيارة ولي عهد السعودية، الأمير محمد بن سلمان، للحرم المكي وطوافه وأداء الصلاة فيه.

وقال الداعية صالح المغامسي، إمام وخطيب مسجد قباء بالمدينة المنورة، عبر حسابه على موقع "تويتر": "(حول بيت لله معظم مبارك، وفِي ساعة من جوف الليل مباركة يطوف الأمير محمد بن سلمان .هذا بعون الله رجل الدولة وحامي حمى البيت، فاللهم قوِّ عزيمته وبارك في مسيرته وأيده بالبطانة الصالحة التي تعينه إذا ذكر وتُذكِّرهُ إذا نسي يَاذَا الجلال والإكرام)".

بينما غرد الداعية الإسلامي عائض القرني بأبيات شعر، قائلاً: "نسلُ الملوكِ هنا يُستَمْطر الكرمُ.. والمجدُ والعزُّ عند الركن يزدحِمُ.. فقبِّل الحجر الأبهى تجدْ أرجاً.. فيه شفائفُ مبعوث الهدى وفَمُ.. مرّغ جبينك حيّى الله طلعتهُ.. للواحد الفرد من ذلّت له الاممُ.. هنا ضياءٌ هنا فجرٌ هنا ألقُ.. هنا سلامٌ هنا فخرٌ هنا قممُ".

فيما علق القارئ ناصر القطامي، فعلق على صورة نشرها على صفحته بـ "تويتر"، تظهر ولي العهد يقبل الحجر الأسود، حيث قال بتغريدة: "لا يُخيّب الله عبداً رجاه ..وقصد بيتَه المعظّم ودعاه ..الله ينصرك..".

 

وصعد هاشتاج "محمد بن سلمان في الحرم المكي" ضمن قائمة الأكثر رواجًا في السعودية، خلال ساعات قليلة فقط.


وقالت صحيفة "سبق" السعودي إن "زيارة الفجر المفاجئة" لولي العهد، كان ختام لما أطلقت عليه "جولة اليومين المكوكية"، والتي تضمنت زيارة أماكن عديدة والاطمئنان على مشاريع عدة تشرف عليها السعودية الفترة الأخيرة.

وأشارت إلى أن محمد بن سلمان تفقد خلال زيارته الحرم المكي، مشروع التوسعات الجديدة التي يتم إنشاؤها الفترة الأخيرة، كما ترأس اجتماع لمجلس إدارة الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

 

 

وناقش الاجتماع مشروع التوسعة الثالثة للحرم المكي الشريف، حيث تم استعراض مستويات الإنجاز، وعناصر المشروع وتم التطرق إلى ما يتم من جهود تنسيقية بين الجهات المختصة لتقديم أفضل الخدمات للحجاج والمعتمرين.

 

إقرأ ايضا