الشبكة العربية

الأحد 01 نوفمبر 2020م - 15 ربيع الأول 1442 هـ
الشبكة العربية

فيديو| نجم بريطاني شهير ينطق الشهادتين في أحد مساجد تركيا


أعلن اليوتيوبر البريطاني جاي بالفري، اعتناقه الإسلام في أحد مساجد تركيا، بعد رحلة بحث طويلة قادته إلى الإسلام.

ويظهر جاي في مقطع فيديو عبر قناته الرسمية على موقع "يوتيوب" وهو يعلن إسلامه بمسجد السليمانية بإسطنبول، وأمامه عالم  دين يطلب منه أن يردد الشهادتين، ويشرح له معنى الإيمان بالله والملائكة والكتب والرسل، كما يترجم له سورة الإخلاص، ويوضح له بعضًا من معاني أسماء الله الحسنى.

وقال بالفري: "لم أكن أريد أن أشارككم هذا الفيديو في البداية، لكني وجدت أن الكثير من الناس وجدوا السلام والإلهام في رحلتي للبحث عن الإسلام". 

وأضاف "من المهم بالنسبة إليَ أن أشارك حقيقة الإسلام وهي: الوحدانية والمحبة والسلام".

وتابع "منذ أيام قليلة زرت مسجد السليمانية في إسطنبول، وأخذت أكبر خطوة في رحلتي، وهذا الفيديو هو نطقي للشهادة".

وأشار إلى أنه شق طريقًا عميقًا للغاية من الاكتشاف الروحي لسنوات عديدة، واكتسب المزيد من الخبرة من خلال السفر ومقابلة ناسٍ كثيرين حول العالم. 

وأضاف: "عشت في بلدان إسلامية وتعلمت المزيد والمزيد عن هذا الدين الجميل المسالم، الذي أُسيء فهمه إلى حد كبير، وأدركت أن هذا هو المسار الذي أريد استكشافه".

وتابع "لا يزال الكثير من الناس حول العالم ينتقدون ويسيئون فهم الأسس الحقيقية للإسلام، وهي السلام والتآزر والوحدانية والمحبة".

وقال "غالبًا ما نخاف نحن البشر من الأشياء التي لا نفهمها تمامًا، خاصةً عندما تتخذ أقلية صغيرة من هؤلاء إجراءات متطرفة لإثبات دلالة سلبية على دين أكثر من ملياري شخص. سأستمر في نشر إيجابية طريقة الحياة هذه من خلال رحلاتي، وعرض قصص الناس الذين يواصلون جعل العالم مكانًا أفضل".



 

إقرأ ايضا