الشبكة العربية

الإثنين 26 أغسطس 2019م - 25 ذو الحجة 1440 هـ
الشبكة العربية

فيديو| "العريفي" يرد على الشيعة.. هذا ما قاله عن تسمية "علي" ابنه "أبوبكر"


فند الداعية الإسلامي، محمد العريفي، حجج الشيعة ممن يقولون إن سبب تسمية علي بن أبي طالب لأبنه بأبي بكر كان بغرض "التقية".

وقال العريفي في تسجيل صوتي نشره عبر صفحته الرسمية علىلا موقع "تويتر": "علي رضي الله عنه ليس وحده من كان يثني على أبي بكر، بل كان علي رضي الله عنه إذا ذكر أبوبكر يبكي وكان يقول وهو يبكي رحم الله أبا بكر، لقد أتعب من بعده وكان يرددها كثيرا.

وأضاف "آل البيت كانوا جميعًا لهم ثناء على أبي بكر وكان بهم محبة له، علي سمى أحد أبنائه بأبي بكر وهذا موجود الآن في السير.."

وتابع: "إذا نظرت في السير حتى إذا نظرت في كتب الشيعة تجد أن هذا موجود في بعضها ممن يعني يصدُق تجد أنه يذكر إذا ذكر أبناء علي يذكر من بينهم أبوبكر، لكنه يقول في خلالها إنه سمى ولده بأبي بكر تقية، يتقي ماذا؟ تقية يعني تتقي شيئًا معينًا".

وتساءل العريفي: "يتقي ماذا؟ هل أبوبكر مسك السيف فوق رأسه وقال لماذا سميته علي؟.. لا يعقل أن يكون أبوبكر قد ألزمه على ذلك.. ابنه الحسن سمى أحد أولاده بأبي بكر، ابنه الحسين سمى أحد أبنائه بأبي بكر.."

واستدرك قائلاً: "الإمام الكاظم سمى أحد ابنائه بأبي بكر وكان ابنه الرضا يكنى أيضا بأبي بكر وكذلك من آل البيت المشهورين، وتعلمون أنك لا تسمي على اسم أحد تبغضه، لا يمكن أن يسمون على اسم ابي بكر وهم يعتقدون أنه سلب الخلافة من جدهم علي رضي الله عنه.."

وأردف: "كذلك علي رضي الله عنه كان يثني على ابي بكر في مواطن كثيرة كان يقول مثلاً لقد صنع رسول الله صل الله عليه وسلم بأبي بكر أمرصا ما صنعه بي ولا بأي أحد، قالوا له ماذا؟ قال يوم جاء المشركون ليقتلوا رسول الله صل الله عليه وسلم وخرج، من اختار ليخرج معه؟.. قال فاختار أبابكر فلم يأمن على نفسه أحدا غيره حتى في داخل الغار.."



 

إقرأ ايضا