الشبكة العربية

الخميس 24 سبتمبر 2020م - 07 صفر 1442 هـ
الشبكة العربية

عودة عماد عفت "شيخ الثوار".. شاهد فيديو لـ "دار الإفتاء" المصرية



أعادت صفحة دار الإفتاء المصرية على "فيس بوك"، نشر مقطع فيديو للشيخ الراحل عماد عفت، أمين الفتوى بالدار، الذي قتل في ديسمبر 2011 فيما عرفت آنذاك بـ "أحداث مجلس الوزراء".

والمقطع الذي نشرته الدار لـ "شيخ الثوار" كان في إطار سلسلة حلقات عن الصوم، متحدثًا عن فضل شهر شعبان الذي يسبق شهر رمضان، والصوم فيه، فهو بمثابة الراتبة القبلية للصلاة.

وتحدث الشيخ عفت عن شهر شعبان ذلك الشهر الذي يغفل عنه الناس لكونه يقع بين شهري رمضان ورجب، والذي قال عنه النبي صلى الله عليه وسلم : "شعبان شهري"، فضلاً عن كونه الشهر الذي ترفع فيه الأعمال، والنبي كان يقول: "أحب أن ترفع أعمالي وأنا صائم".

والشيخ عفت من مواليد 15 أغسطس 1959 واستشهد في يوم الجمعة 16 ديسمبر 2011 في أحداث مجلس الوزراء.


وعمل أمينًا للفتوى بدار الإفتاء المصرية. وكان من أشد المتحمسين لثورة يناير 2011 التي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك، وظل مدافعًا عن الميدان في أيام الثورة، وخاصة يوم "معركة الجمل"، ورفض مغادرة الميدان، وأصيب بطلقات خرطوش في أنحاء متفرقة من جسده.

 

المؤهلات العلمية:

 

حصل على ليسانس اللغة العربية من كلية الآداب جامعة عين شمس عام 1991، ليسانس الشريعة الإسلامية من كلية الشريعة والقانون جامعة الأزهر بالقاهرة بتقدير جيد جدا مع مرتبة الشرف عام 1997.

دبلومة الفقه الإسلامي العام من كلية الشريعة والقانون جامعة الأزهر بالقاهرة عام 1999* دبلومة الشريعة الإسلامية من كلية دار العلوم بالقاهرة.


 

إقرأ ايضا