الشبكة العربية

الأربعاء 20 نوفمبر 2019م - 23 ربيع الأول 1441 هـ
الشبكة العربية

عائض القرني لـ "تركي الدخيل" : عاش الإبداع

القرني
ثمّن الداعية السعودي عائض القرني ما كتبه الدبلوماسي السعودي  تركي الدخيل في مقال له بعنوان شيء من المروءة، والذي كتبه اليوم في صحيفة الشرق الأوسط.
وكتب القرني على حسابه في تويتر : " في الطائرة الآن مُستمتع بهذا المقال الرائع الجميل لمعالي الأستاذ تركي الدخيل عاش الإبداع".
وكان الدخيل بعد انقطاع عن الكتابة لأيام بحسب المقال عاد في لكتابة مقال بعنوان " شيء من المروءة"، والذي طوّل فيه الحديث عن معنى واشتقاق المروءة ومكانتها عند العرب.
وأضاف الدخيل في مقاله أن المروءة هي ما ربانا عليها أهلونا، وهي الفضائل النبيلة والأخلاق الجليلة والعمل الطيب، والحب الذي إن أيقنا بوجوبه بذلناه كله.
كما استدلّ الدخيل بالعديد من مصادر التراث عن معنى واشتقاق مفهوم المروءة، والتي عزاها البعض من " المريء" وهو ما استمرأه الإنسان من الطعام لما فيه من صلاح الجسد، فأخذت منه المروءة لما فيها من صلاح النفس.
وعتب العديد من متابعي القرني على ثنائه على مقال الدخيل، حيث كتب أحدهم قائلا : " المعالي هذا اليس الذي اشتهرت عنه كلمات كفرية لا أرغب في ذكرها".
وكتب آخر : " ما حصلت الا تركي الدخيل تقرا له يا شيخ".
وعتب أيضا أحد متابعي القرني قائلا :  " أمس ليبرالي واليوم تمدح وتقرأ كتاباته سبحان الله يا مقلب القلوب .. أنصحك تقرأ لتركي الحمد بعد عنده من الإبداع ما الله به عليم".

 

إقرأ ايضا