الشبكة العربية

الإثنين 30 مارس 2020م - 06 شعبان 1441 هـ
الشبكة العربية

صهر الألباني ينشر فيديو مثيرا لـ" بن باز": التبليغ والدعوة من " الفرق الهالكة"

بن باز

أعاد ماهر بن ظافر القحطاني - صهر العلامة ناصر الدين الألباني- مقطع فيديو مثير يعود لمفتي السعودية السابق الشيخ عبد العزيز بن باز، والذي يفتي فيه بأن جماعة التبليغ والدعوة من الفرق الهالكة.
وكتب صهر الألباني على حسابه في تويتر : " انتبهوا كان لشيخنا الإمام ابن باز كلاما في الأخذ بظاهر عمل جماعة التبليغ وأثنى عليهم".
وأضاف صهر الألباني أنه لما بلغه الثقاة بأعمالهم وأنهم ل يدعون للتوحيد ويقرّون الشرك ولا ينكرونه ولا يهتمون بالعاقبة ويدعون بجهل، حذّر منهم وصار يقول رحمه الله :"إن جماعة التبليغ من الفرق الهالكة".
كما طالب  الشيخ عبدالمحسن الزامل أن يتراجع عن ثنائه على جماعة التبليغ والتي قال عنها شيخنا الإمام عبد العزيز بن باز : " هي والإخوان المسلمين من الفرق الهالكة".
وتابع قائلا :" وكان يقول هو والشيخ صالح الفوزان ومحدث العصر الألباني لا يجوز الخروج معهم.. فهم أرض خصبة لتفريخ داعش والإرهاب البدعي ومصيدة للخوارج والمخربين"، بحسب قوله.
وأشار صهر الألباني إلى أن إنكار البعض على أهل العلم كشيخنا الفقيه عبد العزيز بن باز والمحدث الشيخ ناصر الألباني وغيرهم التحذير من الجماعات كالإخوان مطلقا يخالف الإجماع الذي نقله بن تيمية فقال :" والتحذير من أهل البدع والأهواء واجب باتفاق العلماء والرسل دعوا للتوحيد وحذروا من عبادة الأصنام ولم يلتفتوا لحقد الناس".

 

إقرأ ايضا