الشبكة العربية

الأحد 24 مارس 2019م - 17 رجب 1440 هـ
الشبكة العربية

شاهد.. وزير الإرشاد السعودي:

"سيد قطب" إرهابي كبير.. و"أم كلثوم" أفضل منه

"سيد قطب" إرهابي كبير.. و"أم كلثوم" أفضل منه

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر مقطع فيديو يظهر هجوم وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي، عبد اللطيف آل الشيخ، على المفكر والأديب المصري سيد قطب.
كما هاجم آل الشيخ أيضا، عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الموريتاني محمد الحسن ولد الددو.
ويظهر مقطع الفيديو آل الشيخ خلال مناقشته رسالة أحد طلبة الماجستير، رافضا من الأخير ثناءه على الددو، قائلا إنه لا يستحق لقب "شيخ"، والأفضل القول عنه "شخ".
وعندما أبدى الباحث إعجابه بسيد قطب، وذوقه الأدبي، واصفا إياه بـ"الأستاذ"، عبر عبد اللطيف آل الشيخ عن غضبه، قائلا: "إن الأخير هو "إرهابي كبير"، لافتا إلى أن "عبد الحليم حافظ وأم كلثوم وفريد الأطرش"، لديهم ذوق أدبي أكثر من سيد قطب.
وأعرب ناشطون عن سخطهم تجاه أسلوب آل الشيخ، قائلين إنه "ضرب بعرض الحائط الأسس العلمية والشرعية لمناقشة البحث".
وأضاف رواد تويتر أن آل الشيخ يكشف مدى الحنق الذي يعيشه الدعاة المقربون من السلطات السعودية، من خلال إطلاقه أوصافا بذيئة بحق مخالفيه.
وكان آل الشيخ أثار جدلا واسعا منذ تعيينه وزيرا للشؤون الإسلامية منتصف العام الماضي، لا سيما حينما توعد أئمة وخطباء بفصلهم من عملهم، وملاحقتهم، متهما إياهم بالتحريض على إثارة الفتن.
يذكر أيضا أن الشيخ الددو قد تم مهاجمته أيضا وملاحقة مركزه العلمي في موريتانيا، حيث تظاهر مئات الموريتانيين، في أواخر نوفمبر الماضي أمام مقر البرلمان في نواكشوط، للمطالبة بإعادة فتح "مركز تكوين العلماء"، الذي يرأسه.
وشارك في المظاهرات وقتها  عدد من أعضاء البرلمان، حيث رفعوا لافتات تطالب الحكومة بالتراجع عن قرار إغلاق "مركز تكوين العلماء". 
وجاءت التظاهرات وقتها بسبب إغلاق السلطات الموريتانية "مركز تكوين العلماء" ، ثم أغلقت بعد ذلك "جامعة عبد الله بن ياسين" (خاصة) التي يرأسها الددو أيضا. 
وتقول الحكومة، إن مصادر تمويل المؤسستين "مشبوهة"، وإنها على ارتباط بحزب "التجمع الوطني للإصلاح والتنمية" وهو إسلامي معارض"
 ونفى المركز على لسان نائب رئيسه محفوظ ولد إبراهيم، تلك الاتهامات،

مشددا على أن المركز يرسخ الوسطية والاعتدال، ولا تربطه أي علاقة بأي حزب سياسي. 

شاهد:

 

إقرأ ايضا