الشبكة العربية

الأربعاء 21 نوفمبر 2018م - 13 ربيع الأول 1440 هـ
الشبكة العربية

سعودي يرد على "العريفي" بكلمات مثيرة عن "خاشقجي"

محمد-بن-سلمان-و-العريفي



وضع ناشط سعودي على موقع التغريدات القصيرة "تويتر"، الداعية السعودي محمد العريفي في موقف محرج، على خلفية موقفه من مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في اسطنبول.

وكان العريفي الذي عرف بموقفه المؤيد لولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان غرد عبر حسابه على "تويتر" قائلاً: "تراني مقبلاً فتصدّ عني! كأن الله لم يخلق سواكَ. سيغنيني الذي أغناك عني فلا فقري يدوم ولا غناكَ.. من يكملها ببيتين مثلها وزنا وقافية؟".

وعارض أحد المغردين، ويدعى عمر المطيري، العريفي بكلمات تضمنت تلميحًا إلى مقتل خاشقجي. وقال: "ومنشارٌ بيدك تريد قتلي.. وتخفي جثتي تبت يداكَ.. وتخرج باكيا تنعي اغتيالي..  وأنت الخبث يسري في دماكَ".


وأثارت عبارات المطيري التي جاءت على قافية العريفي ذاتها، ردود فعل واسعة في مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان العريفي اتخذ منذ بداية تفجر قضية مقتل خاشقجي، موقفًا منحازًا لولي العهد السعودي الذي حامت حوله الشكوك في الوقوف وراء اغتياله، خاصة بعد الإشارة إلى الدور الذي قام به سعود القحطاني، أحد أبرز المقربين منه، والمستشار بالديوان الملكي.

ودعا من أسماهم بـ "العقلاء ألا يلتفتوا لمن يشكك في وطنهم، ويحاول زعزعة أمنه، وطالبهم بالدعاء لولاة الأمر بالتوفيق والسداد".



وفي 20 أكتوبر الماضي، أقرت الرياض بمقتل خاشقجي داخل قنصليتها في إسطنبول، إثر ما قالت إنه "شجار"، وأعلنت توقيف 18 سعوديًا للتحقيق معهم، بينما لم تكشف عن مكان الجثة.

وقوبلت الرواية بتشكيك واسع، وتناقضت مع روايات سعودية غير رسمية، وأعلنت النيابة العامة التركية، قبل أيام، أن خاشقجي قتل خنقا فور دخوله مبنى القنصلية لإجراء معاملة زواج، "وفقًا لخطة كانت معدة مسبقًا"، وأكدت أن الجثة "جرى التخلص منها عبر تقطيعها".

 

 


 

إقرأ ايضا