الشبكة العربية

الإثنين 06 أبريل 2020م - 13 شعبان 1441 هـ
الشبكة العربية

رد موجع من صهر الألباني على الكلباني: نعيش أيام الحمقى

الكلباني
شن ماهر بن ظافر القحطاني- صهر الشيخ الألباني- هجوما على عادل الكلباني إمام الحرم المكي السابق، وذلك بعد رأي الأخير في الغناء والحجاب.
وكتب صهر الألباني على حسابه في تويتر :" رسالة لعادل الكلباني إبان شواذه الأطروحية واجترائه على الفتاوى العلمية والاجتهادات الفقهية، وذلك بـ" اللقاء الفضائي اتجاه الموسم الثامن" وغيره.
وأضاف في رسالته للكلباني :" قولك المفتي يتغير رأيه وفتاواه الاجتهادي ولا يتغير الحكم.. ولذلك قلت بجواز الأغاني والعباءة ليست شرطا في الحجاب وأنا تغير رأيي, متسائلا :" فهل أنت من أهل الاجتهاد"؟
وفي رده قال أيضا صهر الألباني مستدلا بكلام الإمام الخطّابي : " قال الخطابي في التعليق على حديث : "إذا اجتهد الحاكم فأصاب فله أجران فإذا أخطأ فله أجر".. هذا لمن ملك آلة الاجتهاد والنظر وإلا كان باجتهاده آثما.. ولم أسمع أحدا من كبار علماءنا كالوالد العلامة الفقيه صالح الفوزان ومن قبله إمامنا عبدالعزيز بن باز وقد ظهرت بعصره أنك قاريء ينسبك للعلم.
وأعرب صهر الألباني عن أسفه بالقول : " فإلى الله المشتكى والمبكى على الحال وما يؤول إليه السكوت عن هؤلاء من مآل؟ وتابع قائلا : دخل مالك على شيخه ربيعة الرأي وهو يبكي فقال:  ما يبكيك قال ظهر في الإسلام أمر عظيم وتكلم في العلم من ليس بأهل..  فكيف لو رأى مثل هؤلاء الحمقى.. قال تعالى: " قل إنما حرم ربي الفواحش.. وأن تقولوا على الله ما لاتعلمون".
واختتم حديثه في الرد على الكلباني بالحديث النبوي:" عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال :لا يقبض الله العلم انتزاعا ينتزعه من قلوب الناس ولكن يقبض بقبض العلماء حتى إذا لم يبق عالما اتخذ الناس رؤوسا جهالا فسئلوا فأفتوا بغير علم وفي رواية بالرأي فضلوا وأضلوا".
وطالب متابعيه بضرورة نشر هذا الحديث قائلا:" إخواني وفقكم الله ونصر بكم الإسلام والسنة انشروا حديث نبيكم هذا لعله .. يكون رادعا ببركة العلم وجوامع كلمه في ردع المتفيقهين والمتعالمين والمتشبهين بالعلماء وليسوا منهم".

 

إقرأ ايضا