الشبكة العربية

الإثنين 15 يوليه 2019م - 12 ذو القعدة 1440 هـ
الشبكة العربية

دعاء القرني للملك سلمان يشعل تويتر

القرني
سادت حالة من الجدل بين رواد تويتر بسب دعاء الداعية السعودي" عائض القرني"، لخادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز.
وتباينت ردود الأفعال بين رواد تويتر ومتابعي القرني بين مؤيد، ومهاجم يصفه بأنه من علماء السلطان.
وكان القرني قد غرد أمس على حسابه على تويتر عقب لقاء جمعه مع مجموعة من العلماء بالملك سلمان قائلا : " وجدنا والد الشعب المُفدّى.. كما هو وصفه رمز الوفاءِ.. لدى سلمان محمود السجاي.. يُتوّج بالمحبة والسناءِ".
وأضاف : " سعدت اليوم مع كوكبة من أصحاب السمو، وأصحاب المعالي والفضيلة، بلقاء قائد مسيرتنا الحازم الظافر، #خادم_الحرمين_الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله".
وتفاعل رواد تويتر مع تدوينة القرني، حيث كتب أحدهم : " يقول الثوري : إذا رأيتَ القارئَ يلوذُ بالسلطانِ فاعلمْ أنهُ لصٌّ ، وإذا رأيتَهُ يلوذُ بالأغنياءِ فاعلمْ أنَّهُ مُراءٍ ، وإياكَ أنْ تخدعَ ويقالَ : يردُّ مظلمةً ، ويدفعُ عنْ مظلومٍ ، فإنَّ هذهِ خدعةُ إبليسَ ، اتَّخذَها القراءُ سُلَّمًا".
وكتب آخر: " كلام جميل ياشيخ يكتب بماء الألماس والجواهر والذهب حفظ الله والدنا قائد الأمه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي العهد الأمين".
يذكر أن القرني كان قد وجه الكثير من عبارات المدح والثناء في مناسبات سابقة لولي العهد السعودي محمد بن سلمان، حيث وجه له بالدعاء عقب الإعلان عن  إطلاق مبادرة جمعية"سند محمد بن سلمان"، حيث كتب قائلا : إن الشباب السعودي تلقي مبادرة "سند محمد بن سلمان" بكل فرح وارتياح، وهي تواكب تطلعات شباب الوطن، وليست من أوائل مكرمات ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان؛ فسجله يحمل هموم الوطن وآلام وآمال الشباب، وترافقه أينما حل، بحسب تصريحاته لـ "سبق".
وأوضح أن رؤية ولي العهد الثاقبة "رؤية 2030"  تحمل الإنجازات والخير للجميع، ونرى السعودية العظمى ترقى وتزدهر يوماً بعد يوم، مضيفا أننا نجد همته العالية مصدر إلهام لكل شاب سعودي فصارت "همة السعوديين مثل جبل طويق".
وتابع القرني في حديثه  : "لا أنسى كلماته التي تسطر بماء الذهب، والتي تبعث في روح كل سعودي الأمل، والهمة، والعزيمة، والإصرار على الرقي والتقدم والطموح: (طموحنا أن نبني وطناً أكثر ازدهاراً يجد فيه كل مواطن ما يتمناه)، وأنا أقول لمحمد العزم:
فوق هام السحب سافر بالوطن والحظ باهر
فالك التوفيق والإنجاز يا ذيب الغداري
واشار في حديثه إلى أنه يجب : "ألا ننسى أن نسبة الشباب في المملكة عالية جداً، وهو ما جعل سمو ولي العهد يعيش هذه التطلعات، ومثل هذه المبادرة سوف تسد عن كثير من احتياجات الشباب وتقوم بمتطلباتهم، وهي بشرى تزف لشبابنا الرائع، ونحن دائماً متفائلون بوطننا الحبيب وقيادتنا الرائدة، ونسأل الله أن يجمع الراعي والرعية لما يحبه ويرضاه، ويجعل الفلاح والنجاح غايتنا.. شكراً أبا سلمان".
كما استحضر  القرني أبياتا من الشعر قائلا : "في هذه المناسبة الإنسانية الجميلة، قول الشاعر المفوه زهير بن أبي سلمى:
فما كان من خير أتوه فإنما
توارثهم آباء آبائهم قبل
هل ينبت الخطي إلا وشيجة
وتغرس إلا في منابتها النخل
واختتم حديثه قائلا :  نعلم أن مئات الألوف سوف يقومون بالدعاء لولي العهد -حفظه الله- الأمير محمد بن سلمان، متمنيا أن يكون دعاؤهم خالصا لله .
 

إقرأ ايضا