الشبكة العربية

الجمعة 28 فبراير 2020م - 04 رجب 1441 هـ
الشبكة العربية

فيديوهات..

داعية شهير : هذا الدعاء يحميك من " كورونا"

كورونا

عقب انتشار فيروس كورونا، والذي اجتاح الصين، ثم انتقل منها إلى العديد من الدول، عبر بعض الأشخاص، انتشرت حالة من الجدل حول الوقاية من هذا الفيروس.
بعض الدعاة وجهوا دعوات بضرورة التحصن ببعض الأدعية المأثورة مع الأخذ بالأسباب، لأجل الوقاية من " كورونا".
الداعية المصري خالد الجندى، قال إنه يجب على المرء عليه أن يأخذ بالأسباب، ويعمل الاحتياطات من الأمراض، وبعد نتوكل على الله فى كل أمورنا لأنه هو خير الحافظين.

وأضاف الجندي خلال حلقة برنامجه "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، أمس الأحد  أن قول هذا الدعاء 3 مرات يوميا يحمى من البلاء، ما دمت تتخذ الاحتياطات وتأخذ بالأسباب، خاصة الطبية.
وأوضح الجندي أن من يقولون فيروس كورونا على الأبواب نقول له خذ بالأسباب وتحصن بهذا الدعاء بـ " ذي العزة والجبروت واعتصمت برب الملك الملكوت ولجأت إلى الحي الباقي الدائم الذي لا يموت، أن يصرف عنا الوباء ويكفنا شر الداء".
كما تم تداول مقطع فيديو لداعية على ما يبدو أنه في السويد، وهو يقرأ دعاء " اللهم إني أعوذ بك من البرص والجنون والجذام ومن سائر الأسقام".
يذكر أن السلطات الصينية، أعلنت اليوم الاثنين، ارتفاع عدد ضحايا فيروس كورونا القاتل إلى 80 شخصا، وارتفاع عدد الإصابات بهذا الفيروس إلى 2300 في البلاد.
وأكدت لجنة إقليم هوبي حيث ظهر الفيروس في بيان لها، ارتفاع عدد ضحايا الفيروس إلى 76 شخصا، كما ارتفع عدد المصابين إلى 1423 في الإقليم.
وكانت منظمة الصحة العالمية قد وصفت فيروسات كورونا أو الفيروسات التاجية بأنها "مجموعة كبيرة من الفيروسات التي تسبب مرضا يتراوح من نزلات البرد الشائعة إلى أمراض أكثر حدة".

 


 

إقرأ ايضا