الشبكة العربية

الثلاثاء 25 يونيو 2019م - 22 شوال 1440 هـ
الشبكة العربية

داعية سعودي يعاود مديح " القحطاني" بقصيدة شعرية

داعية سعودي يعاود مديح " القحطاني" بقصيدة شعرية
عاود الداعية السعودي نايف العساكر، مديحه لـ " سعود القحطاني " المستشار السابق لولي العهد محمد بن سلمان، والمتهم ، بتدبير عملية الصحفي السعودي جمال خاشقجي.
وكتب العساكر على حسابه في "تويتر": "لماذا الهجوم على سعود القحطاني من الإعلام القطري والإخواني؟"، "لما كان القحطاني مرعبًا للإرهابيين.. ودائمًا حاولوا تسليط إعلامهم عليه".
وأضاف في ثنائه على القحطاني، وذلك من خلال بأبيات من الشعر قائلا:
 سل عن بني قحطان كيف فعالهم
  يــوم الهيـاج إذا التـقى الزحفـان
  يهوي فصيـح القـول من لهــواته
  كـالصخـر يهبـط من ذرى كهـلان
وكتب أحد رواد "تويتر": "شكرًا أستاذ نايف على هذا الإطراء لقبيلة قحطان على وجه العموم ولمعالي المستشار سعود القحطاني على وجه الخصوص والله يعز دولتنا وينصر ولاة الأمر ويعزهم ويرفع شأنهم".
وغرد آخر: "استغرب من شخص قريب من أصحاب القرار مثلك إنه يكون خطابه بهذا المستوى".
(سل عن بني قحطان) هل كان سعود يمثل قبيلته أم يمثل الوطن.. والغريب أن لسعود أغنية كانت تبث يوميًا على mbc يشيد فيها بقبيلته مع العلم أن جميع القبائل ساهمت عن الدفاع عن الوطن وبنائه ولكن في حضرة الوطن تغيب القبيلة".
وكان العساكر قد أثار الجدل الشهر الماضي بتدوينة أيضا فيها مديح للقحطاني  قائلاً: "سعود القحطاني: لو لم يكن له منقبة إلا كره أعداء الوطن له وتكالب الإخونج عليه لكفاه شرفًا وفخرًا".
وحظيت التغريدة بدعم مما يوصف بـ "الذباب الالكتروني"، الذي يشرف القحطاني على إدراته، حيث علق أحدهم، قائلاً: "لا أعرف سعود القحطاني  لكن أعرف أنه مستشار في الديوان الملكي، وأنه رجل وقف في حلق الأخونج والخونه  وأردوغان..  أقول تحيه لرجل أعطى الكثير في مصلحة بلده السعوديه العظمى.. تحيه مني له بالسلام، وأدعو له بالتوفيق".
وكتب معلق ثان بأن "سعود محب لوطنه وخدم الوطن كثيرًا ونحن كما نكره من هو ضد الوطن في المقابل نحب كل من خدم الوطن وأخلص له ومن ضمنهم سعود القحطاني".
كما أثارت تغريدة العساكر، ردود فعل غاضبة بين كثير من المعلقين، لكونه امتدح متهمًا بالقتل.
وعلق أحد المغردين قائلاً: "سعود القحطاني دليم: من أعوان الظالم #مبس_السفاح زعيم عصابة مافيا الديوان الملكي، وضمن المطلوبين دوليا للمحاكمة بتهم ارتكاب الجريمة الدولية".
فيما وصفه آخر قائلاً: "سعود القحطاني أصبح ثروة قومية وفضيحة تجاوزة الحدود وأصبحت عالمية وبامتياز بعد فشله وربع المخابرات السعودية العظمي في جريمة القنصلية والغدر والتعذيب والقتل والتقطيع علي أنغام الموسيقي لمواطن سعودي.. يعني يحق للبعير الإلكتروني السعودي أن يفتخر في سيده أرباب السوابق #دليم_الفلس".
يذكر أن صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية،قد نشرت تقرير وكالة المخابرات الأمريكية سي آي إيه، الذي أشار بوضوح لضلوع ولي العهد السعودي بجريمة قتل خاشقجي، مضيفا أن ولي العهد أرسل 11 رسالة لمستشاره سعود القحطاني قبل وأثناء وبعد اغتيال خاشقجي.

 

إقرأ ايضا