الشبكة العربية

الثلاثاء 18 يونيو 2019م - 15 شوال 1440 هـ
الشبكة العربية

داعية سعودي يثير الجدل بمديحه المسئول عن قتل "خاشقجي"

-2130049406

أثنى داعية سعودي على سعود القحطاني، مستشار ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، والذي ينظر إليه بوصفه المشرف على عملية اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي، دخل قنصلية في بلاده في إسطنبول في 2 أكتوبر الماضي.

وأثار الداعية نايف العساكر، المقرب من نظام الحكم في السعودية، جدلاً واسعًا بتغريدته عبر حسابه على موقع "تويتر"، بمدحه القحطاني، قائلاً: "سعود القحطاني: لو لم يكن له منقبة إلا كره أعداء الوطن له وتكالب الإخونج عليه لكفاه شرفًا وفخرًا".

وحظيت التغريدة بدعم مما يوصف بـ "الذباب الالكتروني"، الذي يشرف القحطاني على إدراته،

وعلق أحدهم، قائلاً: "لا أعرف سعود القحطاني  لكن أعرف أنه مستشار في الديوان الملكي، وأنه رجل وقف في حلق الأخونج والخونه  وأردوغان..  أقول تحيه لرجل أعطى الكثير في مصلحة بلده السعوديه العظمى.. تحيه مني له بالسلام، وأدعو له بالتوفيق".

فيما وصفه معلق ثان بأن "سعود محب لوطنه وخدم الوطن كثيرًا ونحن كما نكره من هو ضد الوطن في المقابل نحب كل من خدم الوطن وأخلص له ومن ضمنهم سعود القحطاني".

فيما علق من ادعى أنه قطري مشيدًا بأبرز المقربين من ولي العهد السعودي، قائلاً: "هذا المستشار/ سعود القحطاني كانت له بصمة قوية، وكان كل همه هو ايقاف الأبواق الإعلامية والمرتزقة المتواجدة على أرض بلادي، وقد عراهم أمام الجميع ووقف وقفة رجل شهم شجاع  أمام داعمي تلك الصحف والقنوات التي تنال من أـشقائنا في المملكه، والله إني أتمنى رجل شجاع بمواصفات سعود في قطر".


في المقابل، أثارت تغريدة العساكر، ردود فعل غاضبة بين كثير من المعلقين، لكونه امتدح متهمًا بالقتل.

وعلق أحد المغردين قائلاً: "سعود القحطاني #دليم: من أعوان الظالم #مبس_السفاح زعيم عصابة مافيا الديوان الملكي، وضمن المطلوبين دوليا للمحاكمة بتهم ارتكاب الجريمة الدولية #اغتيال_جمال_خاشقجي... سحقا لنفاقك نايف العساكر حذاء أبو منشار".

فيما وصفه آخر قائلاً: "سعود القحطاني أصبح ثروة قومية وفضيحة تجاوزة الحدود وأصبحت عالمية وبامتياز بعد فشله وربع المخابرات السعودية العظمي في جريمة القنصلية والغدر والتعذيب والقتل والتقطيع علي أنغام الموسيقي لمواطن سعودي.. يعني يحق للبعير الإلكتروني السعودي أن يفتخر في سيده أرباب السوابق #دليم_الفلس".

وقبل أيام، قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، إن تقرير وكالة المخابرات الأمريكية سي آي إيه، الذي أشار بوضوح لضلوع ولي العهد السعودي بجريمة قتل خاشقجي، أوضح أن بن سلمان أرسل 11 رسالة لمستشاره سعود القحطاني قبل وأثناء وبعد اغتيال خاشقجي.

وكانت وكالة "رويترز" للأنباء، كشفت الشهر الماضي أن سعود القحطاني المستشار السابق في الديوان الملكي السعودي، لا يزال حرا طليقا يمارس عمله بشكل سري، رغم أن النيابة العامة السعودية قالت إنه تم منعه من السفر، أنه رهن التحقيق لدوره البارز في جريمة قتل خاشقجي.

وكان المدعي العام لاسطنبول أصدر مذكرتين لاعتقال سعود القحطاني ألى جانب أحمد عسيري، نائب رئيس الاستخبارات العامة السعودية سابقا، للاشتباه بأنهما خططا لقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي.

 

إقرأ ايضا