الشبكة العربية

السبت 26 سبتمبر 2020م - 09 صفر 1442 هـ
الشبكة العربية

داعية إماراتي يستشهد بفتوى "بن باز" حول جواز التطبيع مع إسرائيل

13b04384389ac92285435f6ade8d6436

في ظل الجدل الذي أثاره إعلان اتفاق السلام بين الإمارات وإسرائيل، الخميس، رد الداعية الإسلامي الإماراتي، وسيم يوسف مستشهدًا بفتوى الشيخ عبدالعزيز ابن باز، مفتي السعودية السابق بهذا الخصوص.

وجا في فتوى قال ابن باز التي أعاد يوسف نشرها عبر صفحته الرسمية على موقع "تويتر": "كل دولة تنظر في مصلحتها، فإذا رأت أن من المصلحة للمسلمين في بلادها الصلح مع اليهود في تبادل السفراء والبيع والشراء، وغير ذلك من المعاملات التي يجيزها شرع الله المطهر، فلا بأس في ذلك".

وأعاد يوسف نشر تغريدة محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي، التي قال فيها: "خلال اتصال هاتفي مع الرئيس ترامب ورئيس الوزراء نتنياهو، تم التوصل إلى اتفاق لوقف المزيد من الضم الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية. كما اتفقت الإمارات وإسرائيل على التعاون ووضع خارطة طريق نحو إقامة علاقة ثنائية".

وعلق الداعية الإماراتي في تغريدة منفصلة، بالقول: "نهنئ الإمارات وإسرائيل على هذا الإنجاز العظيم، ونسأل الله لحفظ سلام الأوطان."

كما نشر صورة لعلم الإمارات على مبنى بلدية تل أبيب عقب إلإعلان عن اتفاق السلام "التاريخي" بين الدولة الخليجية وإسرائيل.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس عن إبرام اتفاق السلام بين إسرائيل والإمارات الذي تم الإعلان عن توقيعه اليوم الخميس، ووصفه بأنه "انفراجة كبيرة".

وقال ترامب عبر حسابه في "تويتر": "انفراجة كبيرة اليوم.. اتفاقية سلام تاريخية بين صديقينا العظيمين، إسرائيل والإمارات العربية المتحدة".

وأضاف أن ممثلين من إسرائيل والإمارات سيلتقون خلال الأسابيع القادمة لتوقيع اتفاقيات شراكة في مجالات الاستثمار والسياحة والطيران المباشر والأمن.

وأوضح أنه بموجب الاتفاق سوف تعلق إسرائيل خططها لفرض السيادة على مناطق حددتها خطة ترامب للسلام بالشرق الأوسط.

 

إقرأ ايضا