الشبكة العربية

الإثنين 21 سبتمبر 2020م - 04 صفر 1442 هـ
الشبكة العربية

حفيد مفتي السعودية: لست مجنونا.." معاوية" ظالم وليس صحابيا

بن باز
يواصل صالح بن عبد الله حفيد مفتي السعودية السابق عبد العزيز بن بن باز هجومه على الصحابي معاوية بن أبي سفيان، نافيا عنه وصف الصحبة لرسول الله صلى الله عليه وسلم.
وكتب بن باز في سلسلة تدوينات له على حسابه في تويتر : " دفاعك عن معاوية و أنت تعرف أنه غيّر سنة رسول الله كأنك تفضل معاوية على رسول الله صلى لله عليه وسلم..و معاوية ليس صحابي بسبب أفعاله الباطلة و مخالفته منهج رسول الله و تغير سنته..وإني احتسب الأجر عند الله عز و جل بهذا الكلام" .
وأضاف أنه مما لا شك فيه أنا أحب صحابة رسول الله صلى الله عليه و سلم و أشهد الله على ذلك لكن معاوية ليس صحابيا بسبب تغيره منهج رسول الله صلى الله عليه وسلم.
ووجه رسالة لمن يدافعون عن الصحابي معاوية  قائلا : " يا من تدافعون عن معاوية أنا والله العظيم كنت مثلكم و ربما أشد دفاعًا عن معاوية لكن عندما تبين لي الحق سلكت طريق الحق لأن الحق أولى أن يُتبع.. ولست مجنونا أن أخاطر بديني الذي أغلى من نفسي من أجل أي إنسان".
وبرر هجومه على معاوية بالقول : " الدفاع عن معاوية هو دفاع عن الظلم و مما لا شك فيه أنه هذا يخالف روح و جوهر الإسلام .. والله على ما أقول شهيد و سوف تعلمون و بيني و بينكم يوم الحساب".
وعن دور بني أمية في الفتوحات الإسلامية يقول بن باز : " توسعت الفتوحات الإسلامية ليس بسبب بني أمية لكن بسبب الرعية الذين كانت قلوبهم معلقة بالله عز و جل و لأنهم كانوا يحملون الحضارة الحقيقية في قلوبهم".
واختتم حديثه قائلا : " أقسم بالله العظيم أني لا أريد من هذا الكلام شهرة أو ليس في قلبي نية باطلة و هدفي الوحيد هو بيان الحق فقط لا غير.. و إني أقسم بالله العظيم على ذلك".
 

إقرأ ايضا