الشبكة العربية

الجمعة 23 أكتوبر 2020م - 06 ربيع الأول 1442 هـ
الشبكة العربية

جبريل : من يقول لا شأن لي بالقرآن "معتوه"

جبريل : من يقول لا شأن لي بالقرآن "معتوه"
وصف محمد جبريل  الداعية الإسلامي وإمام مسجد عمرو بن العاص السابق أن من ينتسب إلي الإسلام ويقول إنه لا شأن له بالقرآن بـ"المعتوه".
وكتب علي حسابه علي تويتر : "أتعجب من مسلم محسوب على الإسلام يقول ( لا شأن لنا بالقرآن إنما المهم إرادة الشعب وهل نسى هذا المعتوه أن هذه الأحكام حد من حدود الله".
وأضاف جبريل : " يقول ربنا بعد نهاية آية المواريث (ومن يعص الله ورسوله ويتعد حدوده يدخله نارا خالدا فيها وله عذاب مهين )، ألا يخاف هذا التهديد ؟ سبحان من يمهل ولا يهمل".
يأتي هذا في الوقت الذي رحّب فيه كثير من النشطاء والحقوقيون بإقرار تونس بالمساواة بين الرجل والمرأة في الميراث، حيث ثمن الكاتب والروائي علاء الأسواني هذه الخطوة قائلا : " الغاضبون من فقهاء تونس..المدافعون عن أحكام الفقه .. الشتامون لكل من يختلف معهم .. أذكرهم أنهم يعيشون مقهورين بلا حقوق تحت رحمة ديكتاتور يفعل بهم ما يشاء متى يشاء.
وأضاف علي حسابه علي تويتر : "أتمنى أن يغضبوا لحريتهم وكرامتهم كما يغضبون من الخلاف الفقهي .. أم أنهم يغضبون فقط إذا كان الغضب أمنا لا يكلفهم اى تضحية"؟
وأعرب الحقوقي جمال عيد عن سعادته لهذه الخطوة، وكتب علي حسابه علي تويتر : "تونس تقر المساواة في الإرث بين الرجل والمرأة..أنا سعيد بهذه الخطوة وأتمنى أن يعقبها خطوات.. بعضهم حزين من هذه الخطوة ويقول: تبا لتونس التي غيرت شرع الله.. أنا أتمنى أن تحذو مصر حذو تونس".

 

إقرأ ايضا