الشبكة العربية

الثلاثاء 27 أكتوبر 2020م - 10 ربيع الأول 1442 هـ
الشبكة العربية

بعد ظهور الملك سلمان.. القرني: هيبتك ترعب كل الملوك

القرني والملك سلمان
علق الداعية السعودي عائض القرني على ظهور الملك سلمان، عقب تردد أنباء عن اختفائه بسبب وعكة صحية بأبيات شعرية، وصفها فيها بأنه شمس والملوك كواكب.
وأعاد القرني على حسابه في تويتر أبياتا من الشعر للشاعر النابغة الذبياني :
ألمْ ترَ أنّ اللهَ أعطاكَ هيبةً .. ترى كلّ مَلْكٍ، دونَها، يتذَبذَبُ
فإنكَ شمسٌ  والملوكُ كواكبٌ..  إذا طلعتْ لم يبدُ منهنّ كوكبُ
يذكر أن مواقع ووسائل إعلامية علقت أمس على ظهور الملك سلمان  بالقول : " الملك سلمان يظهر للمرة الأولى عقب اعتقال أمراء خلال مراسم أداء القسم لسفيرين سعوديين مُعينين حديثا لدى أوكرانيا والأوروغواي".
يذكر أن صحف دولية وعالمية كانت قد نشرت أن السلطات السعودية قامت بحملة اعتقالات واسعة السبت الماضي، والتي طالت أكبر الأمراء السعوديين، منهم الأمير أحمد بن عبد العزيز، والأمير محمد بن نايف ولي العهد السابق.
وكانت أنباء قد ترددت  أن ما تم هو بسبب عدم ظهور الملك سلمان،  ما دفع البعض إلى أنه قد فارق الحياة، وهو ما لم يصدر به أية تصريحات من قبل السلطات السعودية.
من جانبه علق الأمير السعودي سطام بن خالد آل سعود على ما تم تداوله بالقول :" كل فترة تخرج علينا إشاعات تبث سمومها داخل الوطن الهدف من ورائها هو بث الفتنة وضرب اللحمة الوطنية بين المواطن وولاة أمره".
وأضاف أنه في النهاية هؤلاء الحاقدين والعابثين لا يدركوا ولا يعرفوا أن الأسرة الحاكمة والشعب كلهم خلف ولاة أمرهم الملك سلمان وولي عهده الأمير محمد حفظهم الله.
وليست هذه هي المرة الأولي التي يتغزل الداعية السعودي عائض القرني فيها  الملك سلمان، حيث كان قد كتب في تدوينات سابقة:" دائما يذكرنا في كل استقبال بالتفاؤل، والتوكل على الله".
وأضاف حينها القرني على حسابه في تويتر : " ببابه المفتوح، وصدره المشروح، والدنا خادم الحرمين الشريفين يستقبل أبناء شعبه، يجمعهم به الحب والولاء، ويُذكّرنا دائماً بالتوكّل على الله، والتفاؤل بمُستقبل مُشرق واعد، فنخرج من عنده أكثر ثقةً، وأملاً، وسعادةً، فإنك شمسٌ والملوكُ كواكبٌ.. إذا طلعتْ لم يبدُ منهنّ كوكبُ".
 

إقرأ ايضا