الشبكة العربية

الجمعة 03 أبريل 2020م - 10 شعبان 1441 هـ
الشبكة العربية

شاهد..

بعد المغامسي.. القرني: كنت مخدوعا.. وأبرأ إلى الله من " أردوغان"

القرني : "بن سلمان" كلامه يكتب بـ" ماء الذهب"

على غير المتوقع خرج الداعية السعودي عائض القرني في مقطع فيديو ممنتج، شن فيه هجوما غير مسبوق على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.
وزعم القرني في مقطع الفيديو الذي قام بنشره على حسابه في تويتر أنه كان مخدوعا في أردوغان، حيث أثنى عليه قديما، ولكنه تبين له خطأ أردوغان، ومحاربته للمملكة العربية السعودية، بحسب زعمه.
وأضاف أن أردوغان أظهر لنا حسنا فصدقناه، ولكنه في الحقيقة أظهر كرهه للسعودية.
وزعم القرني أن أردوغان باع الأمة وارتكب المجازر، وأخطأ في حق الأمة.
وجاءت تصريحات القرني بعد تصريحات صالح المغامسي إمام وخطيب مسجد قباء التي وصف فيها أردوغان أنه "عدو صريح للسعودية"، وهو كل آن وحين يعرض بولاة أمرنا وقادتنا وبلادنا وأفعالنا ويحاول أن يسلب هيبة الإسلام منا".
وأضاف أن قصة جماعة الإخوان والخلافة وعلاقة أردوغان بها لعبة قديمة ابتدعها الإخوان المسلمون عندما كان لهم سيطرة على قضية تحرير المناهج الدراسية، وبثوها عبر مقالات وكلمات وأحاديث وآيات في الأمة حتى يهيئوها لأنفسهم لا لرجب طيب أردوغان، والآن تقاطعت المصالح، ويجعلون أردوغان في الواجهة ولو وقع إن استطاعوا إزاحة كل خصومهم ولم يبق إلا هو لأخرجوه"، بحسب قوله.
يذكر أيضا أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان كان قد تعرض أيضا لهجوم من الأكاديمي السعودي محمد السعيدي ، والذي زعم أن أردوغان  لا يمثّل الإسلام، أو يمثل الأمة الإسلامية، موضحًا أنه يطبق العلمانية وناجحا في بلاده.
وأضاف حينها أنه ليس لديه رأيان بالنسبة لأوردغان، هو حاكم ناجح في بلده، لكن أن يمثل أردوغان الإسلام أو يمثل الأمة الإسلامية فهذا غير صحيح.
وأوضح أنه كتب سبعة أو ثمانية مقالات في أردوغان، حيث يقول عن نفسه إنه "علماني".

 

إقرأ ايضا