الشبكة العربية

الثلاثاء 18 يونيو 2019م - 15 شوال 1440 هـ
الشبكة العربية

بعد إبليس ليس ملحدا.. الكلباني يصف زوجات الرسول بهذا الوصف

الكلباني

قال عادل الكلباني، إمام الحرم المكي السابق  إن السيدات يتصفن بعدة صفات طبيعية نتيجة تكوينهن النفسي والجسماني، ما يؤدي إلى تسببهن في كثير من المشاكل.
وأضاف الكلباني  خلال برنامجه على قناة SBC، أنه لا فرق بين النساء سواء كانت عادية أو صحابية، قائلًا : الحرمة تظل حرمة حتى لو كانت صحابية".
وأوضح أن زوجات النبي كان بعضهن يقعن في سوء الفهم، مستشهدا بذلك بقصة عن النبي صلى الله عليه وسلم والسيدة عائشة رضي الله عنها، إذ تشاجرت السيدة عائشة مع النبي صلى الله عليه وسلم وعندما تدخل والدها أبو بكر الصديق نهاه الرسول عن ضرب ابنته.
يأتي هذا عقب تصريح الكلباني أن إبليس لم يكن ملحدا، حيث كتب على حسابه في تويتر :"إن إبليس لم يكن ملحدا ، " قال رب " وقال "خلقتني من نار "، لكنه مع هذا اختار الفسق والكفر".
وكان الكلباني قد علق على تصريحات الكاتب  منصور النقيدان: الإلحاد عقيدة، عليك أن تحترم الإلحاد لأنه خيار للإنسان".
وجاءت تصريحات النقيدان في استضافته في برنامج ليوان المديفر، حيث علق الكلباني على حديثه عن الإلحاد قائلا: " نعم هو خيار مثل اختيار إبليس حذو القذة بالقذة".
كما رد الكلباني  أيضا على حساب الشاذوب الذي سأله قائلا : " وهل إبليس ملحد يا شيخ عادل".
وقد أثارت تدوينة الكلباني ردود فعل واسعة، حيث كتب أحد المعلقين قائلا : " إبليس عاصي وكافر .. وليس ملحد .. والبشر تعدوا مرحلة الإلحاد فقد ادّعى أحدهم الربوبية يوماً ما.
وعلق أحد المغردين أيضا : " رأينا في زماننا هذا العجب في بلادنا يعلن الإلحاد على الملأ دون رادع من دين أو أخلاق".

 


 

إقرأ ايضا